facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريق حكومي بقيادة الرزاز في إدارة الأزمات لبحث سيناريوهات كورونا


15-08-2020 03:55 PM

عمون - ترأس رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز اجتماعاً لخليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، السبت، بحضور قادة الأجهزة الأمنيّة، والوزراء المختصّين، وعدد من المسؤولين.

وناقش الاجتماع تطوّرات الوضع الوبائي في ضوء تسجيل أكثر من سبعين إصابة محليّة خلال الأيام الماضية، وما يتطلّبه ذلك من إجراءات وقرارات بهدف إبقاء الوضع تحت السيّطرة، ومنع تفاقم أو انتشار العدوى إلى مناطق أخرى من المملكة.

وأكّد رئيس الوزراء خلال اللقاء أهميّة تقييم الحالة الوبائيّة ومراجعة الخطط الميدانية على المستوى الوطني ومستوى المحافظات، للاستعداد للتعامل مع مختلف سيناريوهات الحالة الوبائيّة، وفق مصفوفة وخطّةً فتح القطاعات، بالإضافة إلى تشديد الرقابة على المعابر الحدوديّة وضمان اتخاذ جميع الإجراءات لمنع تسرّب حالات الإصابة إلى الداخل.

كما نوّه لأهميّة وضع معايير لتقييم الوضع الوبائي على مستوى المحافظات والمدن والمناطق، واتخاذ قرارات الإغلاق والعزل في ضوئها، وذلك تفادياً للحظر أو الإغلاق الشامل، وللحيلولة دون زيادة فرص انتشار العدوى وانتقال الوباء.

وفي ضوء النقاشات التي حدثت خلال الاجتماع، أجرى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز يرافقه عدد من الوزراء ومدراء الأجهزة الأمنيّة والمسؤولين زيارة تفقّديّة إلى مركز حدود العمري، لتقييم الوضع على أرض الواقع وضمان جاهزيّة المعبر، ومنع أيّ تجاوزات قد تحدث.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :