facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفاتيح وجمعية بيتي توقعان مذكرة تفاهم


19-08-2020 07:12 PM

عمون - وقع الدكتور ثابت النابلسي مؤسس مفاتيح للتنمية المستدامة، والدكتورة جوزفين زغيب - الجمعية بيتي - الجمهورية اللبنانية ، مذكرة تفاهم تهدف الى زيادة الوعي بمفهوم الاستثمار الاجتماعي والعمل على تجسيد اهدافه من خلال الاستجابة السريعة للواقع الاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشه الشباب والشابات في لبنان خاصة .

ويذكر أن مفاتيح التنمية المستدامة وهي شركة غير ربحية تتفرد في الأردن بتقديم مفهوم الاستثمار الاجتماعي، حيث سينعكس أثر ذلك من خلال اختيار فرص استثمارية قائمة، يتم طرحها للراغبين بتشغيل رأس مال بسيط ومتوسط ضمن شراكة حقيقية، وتحقق عائد اجتماعي من خلال توفير فرص عمل جديدة، وعائد بيئي ينعكس على المجتمع وبالتأكيد العائد المادي لتحقيق الإستدامة .

ويجدر بالذكر ان جمعية بيتي في لبنان تتمتع بتاريخ من العطاء والمشاركة التطوعية ، ولها حضور في العديد من المحافل الدولية والعربية ، وتركز في عملها على تكميم المراة والشباب في كافة المجالات.

و أشار الدكتور ثابت النابلسي -مؤسس مفاتيح للتنمية المستدامة، أن الاستثمار الاجتماعي يشكل أهمية لدى الشباب الأردني الذي حيث لم يعد لديهم رغبة في الانتظار لمن يتبنى او يدعم أفكارهم ومشاريعهم بل اطلقوا العنان لطاقاتهم للبدء بحركة تغيير حقيقية وتنفيذها على أرض الواقع، وفتح الأبواب أمام الشباب للفرص الوظيفية والتشغيلية، وتسليمهم مفاتيح العمل والفكر والإبداع وذلك من خلال التكاتف المجتمعي وتوظيف الاستثمار الاجتماعي كفرصة للعمل على ابتكار جديد.

وأوضحت الدكتورة جوزفين زغيب مؤسس جمعية بيتي انها منذ بدايةً تاسيسها الجمعية وهي منظمة مجتمعية غير ربحية تدعم جهود الشباب والشابات اخذت على عاتقها قضايا الشباب والمجتمع وقالت ؛اننا من خلال الجمعية سنعمل على تحقيق الهدف الرئيسي من الاستثمار الاجتماعي هو مد الجسور الحقيقية بين الشباب اللبناني والشباب الاردني بحيث نستطيع تحويل الجهود الشبابية من حالة الإستهلاك الى الإنتاج، وتوفير المناخ الآمن لهم للإنطلاق بأفكارهم والتشارك بينهم وتقدم نموذج جديد عنوانه شباب مستدام لجهد مستدام .

وأوضحت أن هدفنا منذ البداية هو دعم الشباب وأفكارهم، وأننا من خلال هذه الشراكة نستطيع تبادل نماذج العمل من خلال طرح فرص الاستثمار الاجتماعي لبناء شراكات إقتصادية تساعد في تحسين مستوى المعيشة للجميع، وترفع مستوى الدخل للأفراد والمجتمعات، واشارت ان لبنان والاردن تتمتعان بعمق العلاقات بينهما على المستوى الشابي وهذا بحد ذاته يشكل فرصة كبيرة للنهوض معا وتقديم الدعم والمساندة التى نتطلع لها جميعا.

وأكد النابلسي أن مفاتيح تمتلك الأدوات والإرادة المستمدة من شباب وشابات الوطن من كافة محافظات المملكة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن فرصتنا الحقيقة اليوم في نشر ثقافة الاستثمار الاجتماعي بما يحقق أهداف مشتركة بعنوان برامج منتجة مستدامة يقودها الشباب .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :