facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الديبلوماسية ريما علاء الدين عقدت العزم للترشح عن ثالثة عمان


23-08-2020 07:00 PM

عمون - عقدت الديبلوماسية الاشهر ريما احمد علاء الدين ارسلان العزم لخوض الانتخابات النيابية القادمة عن الدائرة الثالثة في محافظة العاصمة ..

ريما عينت قبل تقاعدها سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة الأردنية الهاشمية لدى أستراليا وكندا و نيوزلندا اضافة الى خبرتها العملية في سفارتنا بالامارات العربية المتحدة حيث تسلمت نائب قنصل ثم ملف الاقتصاد والاستثمار..


علاء الدين خدمت مذيعة بارزة في التلفزيون الاردني بالقناة الانجليزية وتتحدث اربع لغات غير العربية ..


وهي من الاسماء اللامعة في الاردن والخارج ولها حصة كبيرة بين اهلها من الشركس والشيشان والعرب ولها تجربة سياسية مهمة اثناء عملها كديبلوماسية في الخارجية لسنوات طويلة..


والدها اللواء احمد علاء الدين قائد القوات الخاصة المفتش العام للقوات المسلحة الاسبق وبطل تحرير عملية فندق الاردن وهي خريجة حقوق وحاصلة على ماجستيرفي الامن القومي .


تقول المترشحة انها لا تملك شركات او مصالح تجارية حتى تترشح لخدمة مصالحها بل عملت طيلة عمرها وتعلمت في مدرسة الهاشميين..
وتلفت الى انها عملت ربع قرن من الزمن في الخارج و شاهدت الاردن من منظور خارجي وستقدم تجربتها خدمة للانسان والوطن..

تعد ريما اول سفيرة مسلكية في الخارجية وتقول لعمون انها مرشح وطن لا كوتا.. وانها تريد ان توصل رسالة مفادها ان المراة تستطيع احداث تغيير بالمشاركة ومساهمتها مهمة والمعادلة تكتمل بها..
وتزيد ريما : لابد من ان يستعيد الاردن القه وان يكون المجلس النيابي رافعة للوطن فالحكومة لا تستطيع وحدها القيام بهذه المهمة 
مؤكدة على دور الشباب الذي فقد الامل في التغيير والمشاركة.

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :