facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المخرجة الأردنية الكردي تفوز بجائزة في مهرجان موسكو


24-08-2020 12:43 PM

عمون - فازت المخرجة الأردنية البريطانية كندة الكردي بجائزة أفضل فلم وثائقي قصير عن فلمها " كما في السماء كذلك على الأرض " في مهرجان موسكو للأفلام 'Esoteric International film Festival وهو مهرجان أفلام العلوم الغامضة.

وقالت المخرجة الكردي إنه مما لا شك فيه، ان علم النجوم لعب دورا كبيرا في ثقافات وحضارات مختلفة حول العالم وعلى مدار العصور . لكن - و رغم ذلك - تعرض لكثير مما يمكن وصفه بالقمع في التاريخ الحديث. وانطلاقا من هذا، كان من المهم استكشاف أبرز تفاصيل هذا العلم والغوص في أعماقه العلمية.

من خلال رحلة تهدف بالأساس لتسليط الضوء على الطرق المختلفة له ولاستخدامه. وفي نفس السياق و الخطوات المحددة التي ينتهجها القائمون عليه.

وأضافت الهدف هنا ليس الطعن فيه أو التشكيك بأي من الأمور المتعلقة به ، وإنما ببساطة "كما في السماء كذلك على الارض" محاولة لفهم الكثير من التعقيدات المرتبطة بعلم النجوم .

وبينت قد أنتج وصور هذا الفلم عبر ثلاث قارات: أميريكا الشمالية، أوروبا والشرق الأوسط

والمخرجة كندة الكردي خريجة National Film and Television Scool في لندن وتتعاون حاليا مع محطات تلفزييونية بإخراج وانتاج افلام قصيرة من مركزها في لندن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :