facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





رؤساء الجامعات الحكومية: زيادة الاعداد: تقتل الجودة والتميز !!


د.عدنان الطوباسي
25-08-2020 01:38 PM

في الوقت الذي تسعى جامعاتنا الحكومية عن الوصول الى العالمية ..وفي الوقت الذي يقيم مجلس التعليم العالي اداء رؤساء عدد من الجامعات الحكومية.

فإن هم الكثير من رؤساء الجامعات الحكومية هو زيادة عدد قبول الطلبة للعام الدراسي القادم والتغول بالقبول من خلال الموازي الذي يرهق الاهل ويزيد من ميزانية الجامعات رغم وجود ضرر نفسي يشعر به الطلبه نتيجة التباين بين القبول في الموازي والعادي.. نتطلع الى ان يحسم مجلس التعليم العالي هذا التدفق الهائل الى جامعاتنا خاصة ان معظمها يعاني من عدم ضبط الجودة ومعايرها، مما يؤدي الى انحدار مستوى التعليم..وهو ما يرهق جامعاتنا في البحث عن العالمية والتميز..وعلينا ان لا نبقى نكرر دائما ان زيادة الاعدار قرار سياسي..فالسياسي يفكر في الجودة والتميز والإبداع والحرية والعدالة الاجتماعية للجميع.

قبل الزيادة الهائلة التي لا تخدم الوطن ولا تخدم التعليم .. ودائما الوطن يتالق بالتميز والانجاز والتعليم الذي يهزم الجهل والكورونا وسيهزمهما ولو بعد حين!!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :