facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكلالدة: تمديد الاعتراض على جداول الناخبين إلى السبت في حال حظر الجمعة


25-08-2020 07:06 PM

عمون - أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، عن ترحيل اليوم الاخير من فترة الاعتراض على جداول الناخبين الاولية الى يوم السبت في حال قررت الحكومة حظرا شاملا للتجول يوم الجمعة المقبل.

وقال الكلالدة إنه إذا قررت الحكومة إعلان الجمعة حظر تجوال شامل، فإنّ الهيئة ستقوم بترحيل اليوم الرابع عشر من أيّام الاعتراض ليوم العمل الذي يليه وهو السبت 29 آب، وبذلك يكون آخر أيّام الاعتراض قبل البدء بمرحلة الفصل التي تقوم عليها دائرة الأحوال المدنية.

وأضاف أن جداول الناخبين تعرض لمدة أسبوع استناداً للمادة (4-و) من قانون الانتخاب، وفي اليوم الثاني يحق للناخب الاعتراض ولمدة 14 يوماً كما نص عليها القانون (4-ز)، وبالتالي يمكن ضمان حق الناخبين بالاعتراض حتى اليوم الرابع عشر، والذي سيكون السبت المقبل اذا فرض حظر شامل الجمعة.

وأضاف الكلالدة أنّ الترحيل وجب في ظلّ الظروف القاهرة، وفي حال أعلن القرار بحظر التجوال يوم الجمعة، فسيتم تقليص عدد أيّام الفصل التي تقوم به دائرة الأحوال المدنية إلى 13 يوماً بدءًا من يوم الأحد 30 آب القادم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :