facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عامل يكتشف ماسة ثمنها 18 مليون دولار في منجم أفريقي


25-08-2020 07:35 PM

عمون - اكتشف عامل منجم في إفريقيا، إحدى أكبر الماسات في العالم تزن 442 قيراطا وتصل قيمتها إلى 18 مليون دولار، وفقا لأحد الخبراء.

واكتشفت Gem Diamonds الجوهرة الثمينة في منجم Letseng في ليسوتو، حسبما أعلنت الشركة يوم الجمعة.

وقال كليفورد إلفيك، الرئيس التنفيذي لشركة Gem Diamonds في بيان: "إن استعادة هذ الماسة الرائعة التي تزن 442 قيراطا، وهي إحدى أكبر قطع الألماس بجودة الأحجار الكريمة في العالم المكتشفة هذا العام، هو تأكيد إضافي على قيمة منجم Letseng وقدرته على إنتاج ماس كبير وعالي الجودة باستمرار".

وكشفت "بلومبرغ"، التي نشرت الخبر لأول مرة، أن قيمة الحجر الكريم قد تصل إلى 18 مليون دولار، نقلا عن مذكرة بحثية من المحلل في BMO Capital Markets إدوارد ستيرك.

وقال إلفيك: "سيُستخدم جزء من عائدات بيع هذا الماس لتمويل مشروع مجتمعي خاص، على النحو المتفق عليه مع شريكنا، حكومة ليسوتو".

وعلى الرغم من أن صناعة الماس تعرضت لتدهور ملحوظ نتيجة لوباء "كوفيد-19"، إلا أن الطلب على الأحجار الكبيرة أكثر استقرارا، نظرا لندرتها، وفقا لما ذكرته "بلومبرغ".

وفي عام 2018، عثرت Gem Diamonds على ماسة عيار 910 قراريط، تُعرف باسم "ليسوتو ليغند" في منجم Letseng، والتي بيعت في النهاية مقابل 40 مليون دولار.

كما عثر عمال المناجم في كندا، عام 2018، على ماسة صفراء بوزن 552 قيراطا، وهي أكبر ماسة اكتُشفت في أمريكا الشمالية.

البيان




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :