facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لماذا عليكِ التوقف عن وضع الأسيتون على أظافرك لإزالة المانيكير؟


26-08-2020 09:00 PM

عمون - إن كنتِ من محبات المانيكير وتُغيّرين الألوان باستمرار، فهذا يعني أنكِ تضعين الأسيتون على أظافرك بشكل متكرر، لكني أأسف أن أخبركِ عزيزتي أن عليك التوقف عن وضع الأسيتون على أظافرك لإزالة المناكير، تعالي لنخبرك ما الذي تفعله هذه المادة الكيميائية بأظافرك.

لماذا عليكِ التوقف عن وضع الأسيتون على أظافرك لإزالة المانيكير؟
أولاً، من المهم أن نفهم أن الأسيتون هو في الأساس مذيب، ما يعني أنه يمكن أن يكسر أو يذوب مواد مثلما يفعل مع الطلاء.

ونظراً لفاعليته، فإنه يمكن أن يعيث فساداً على الأظافر، ولديه القدرة على إلحاق الضرر بالبشرة أيضاً، كما أوضحت دكتورة الجلدية سامنثا إصمان، في خضمّ حديثها مع الموقع المتخصص بمواضيع المرأة The List.

المشكلة أنه أخطر على صحة أظافرنا من طلاء الأظافر، إذ قالت أخصائية الأمراض الجلدية والأظافر، دانة ستيرن: "كثير من الناس لا يدركون أن الضرر الذي نلحقه بأظافرنا ليس من طلاء الأظافر، بل من المزيل، بل يمكن أن يكون الملمع في الواقع واقياً للأظافر، يمكّنها من أخذ استراحة من التعرض لمزيل الطلاء، ويسمح للظفر بالتعافي من آثاره".

الشيء الأكثر إثارة للقلق الذي يفعله الأسيتون للأظافر هو كسرها، إذ قالت ستيرن إنه "يجفف الظفر بشكل ملحوظ، ما يؤدي إلى تقصفه وتقشره".

كما يمكن أن يسبب المزيد من الضرر للبشرة، فقد تجفّ البشرة عند تعرضها للأسيتون، لأنه يزيل الكثير من الزيوت الطبيعية من بشرتك، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التشقق، والتقشير، والنزيف في بعض الحالات.

ماذا تستخدمين لإزالة المانيكير؟
أسمعك تسألين: وماذا أستخدم إذاً لإزالة المانيكير؟ بدلاً من استخدام مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون، جرّبي البحث عن المنتجات الخالية من الأسيتون، واستبدليها بمنتجات مثل: أسيتات الإيثيل وكحول الأيزوبروبيل وكربونات البروبيلين، إذ يكون تأثيرها السلبي على الأظافر أخف من الأسيتون.

رغم أن هذه النصيحة ليست سهلة كما يبدو، لأن كثيراً من المنتجات تروّج لنفسها أنها طبيعية وعضوية، لكنها لا تزال تحتوي على الأسيتون ضمن مركباتها، وإن كانت تضيف عوامل ترطيب مثل الجلسرين والبانثينول وفول الصويا لتقليل تأثير التجفيف، وهو أمر لفتت إليه مجلة SELF.

وعموماً، بغضّ النظر عن المنتج الذي تختارينه، فقد يكون قد ترك الأسيتون آثاراً سيئة على أظافرك وجلدك فعلاً، لذلك نصيحتنا هي أن تتأكدي من ترطيب يديك وأظافرك بمجرد إزالة الطلاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :