facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل للعطور مدّة صلاحية؟


26-08-2020 09:02 PM

عمون - يرى كثيرٌ من الناس أنّ بعض العطور النسائية والرجالية التي يستخدمونها تخف رائحتها تدريجياً مع مرور الوقت، دون أن يعلموا أنّ هناك مدة صلاحية للعطور مثلها مثل المنتجات الغذائية.

العطور النسائية والرجالية ومدة صلاحيتها
وتقول أماندين باليز، الخبيرة في صناعة العطور في سويسرا، إنه بإمكانك استخدام زجاجة العطر الخاصة مدة تتراوح من سنة إلى 3 سنوات، وتختلف هذه المدة بحسب تركيبها الكيميائي.

وأضافت -بحسب موقع Byrdie– أنّ للعطر صلاحية مثله مثل بقية الأشياء، ولكن غالبيتها يمكنك استخدامه دون أن تلاحظ اختلافاً برائحته مدة عام ونصف تقريباً، وبعد ذلك سيميل العطر إلى التأكسد بسبب وجود الأكسجين، وبالتالي تفكك جزيئات العطر واختلاف الرائحة.

ما العطور التي تدوم فترة أطول؟
تميل العطور التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول إلى أن تدوم أطول مدة؛ لأن الكحول يمنع أكسدة الجزيئات العطرية، وبالتالي يزيد مدة صلاحيتها حتى 3 سنوات.

فقد كان الكحول في العصور القديمة يستخدم كمادة حافظة للعطور، لكن رغم ذلك فإن زيادة كمية الكحول في العطر قد تؤدي إلى نتائج معاكسة على بشرتك لو كانت من النوع الحساس.

وفي أغلب الأحيان تحتوي على عطور الشركات الكبيرة على كمية كحول تتراوح ما بين 70 و90%، من أجل ضمان زيادة مدة صلاحية عبواتها.

أمّا بالنسبة للعطور التي تنتهي صلاحيتها في وقت قصير فهي العطور التي تحتوي على كمية قليلة من الكحول، والتي تحتوي على عطور زيتية إضافة إلى العطور المصنوعة من الحمضيات.

نصائح لجعل عطرك يدوم لفترة أطول
لا شك أن العناية بالعطر الخاص بنا هو ضروري للحفاظ على زيادة مدة صلاحيته وأيضاً لإبقاء رائحته نفسها التي اشتريناه من أجلها.

لذلك إليك بعض النصائح حتى تحافظ على عطرك لأطول فترة ممكنة.

احفظه بعيداً عن الضوء
قد يبدو لطيفاً أن نضع زجاجات العطور قرب النافذة، ولكنه أسوأ مكان تحفظها فيه.

والسب هو أن الضوء وخاصة ضوء الشمس سوف يفكك جزيئات العطور وبالتالي تأكسدها وتغير رائحتها.

احفظه بعيداً عن الحرارة
مثلها مثل الضوء تتسبب الحرارة بتفكيك جزيئات العطر وتغيّر تركيبته الكيميائية.

لذلك ابتعد عن وضعه قرب الأماكن التي تعد مصدراً للحرارة، وضعه في مكان تقل حرارته عن 15 درجة مئوية.

استخدمه كاملاً
بعض الأشخاص يتناوبون في أيام الأسبوع الواحد على استخدام أنواع متعددة من العطور، لذلك فإن بعض الزجاجات الناقصة تبقى دون استخدام لفترة طويلة، وهذا ما يجعل الأكسجين يعبّئ الجزء الفارغ من الزجاجة.

وكما قلنا فإن الأكسجين يتسبب بتفكك جزيئات العطر وأكسدته وتغيير رائحته.

تخزين العطور في خزانة الحمام
قرب صنابير المياه والحرارة والرطوبة، لا يعد الحمَّام مكاناً مثالياً لتخزين مجموعة العطور الخاصة بك.

بدلاً من ذلك، جرّب صندوق الملابس الداخلية المبطن أو رفوف غرفة النوم أو مكتبك، شرط أن تكون بعيدة عن أشعة الشمس المباشرة.

المكان البارد هو الحل المثالي
رغم أنها ليست مكاناً مثالياً بسبب أن الأسرة بأكملها تفتح بابها يومياً وبشكل متكرر، فإنّ الثلاجة تعدُّ خياراً جيداً لإبقاء عطرك في درجة حرارة مثالية للحفاظ على تركيبتها الكيميائية من التأكسد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :