facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





8 أشياء يمكن أن تحدث لك عند التوقف عن وضع مساحيق التجميل


26-08-2020 09:54 PM

عمون - نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن فوائد التوقف عن وضع مساحيق التجميل على الصحة النفسية.

وقال الموقع إن الكثير من النساء يستخدمن مساحيق التجميل لإعادة رسم ملامح الوجه لتبدو مثالية أكثر وإخفاء العيوب. لكن هذه العادة تتحكم في أدمغتنا مثل الدمية، والتوقف عن وضع هذه المساحيق له سيكون تأثير إيجابي على صحتنا العقلية.

وفيما يلي، بين الموقع تأثيرات التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل على شخصيتك.

1. يتوقف عقلك عن التفكير بأنك شخص غريب عندما يكون وجهك خاليا من مستحضرات التجميل

كشفت الأبحاث التي أجرتها شركة "كانيبو كوزميتيكس" أنه في اللحظات التي تسبق وضع المرأة لمستحضرات التجميل، تشعر وكأنها ستشكّل وجه شخص آخر. ولكن بمجرد وضعها لمساحيق التجميل، تشعر كما لو أن ذلك الوجه هو وجهها. بعبارة أخرى، هذا يشير إلى أن المرأة ترى مستحضرات التجميل على وجهها وكأنها تمثيل لذاتها الحقيقية في علاقاتها مع الآخرين.

2. تصبح بشرتك أكثر مقاومة لأضرار أشعة الشمس

ذكر الموقع أن بعض مساحيق التجميل تحتوي على مكونات قد تتسبب في جفاف وتقشّر بشرتك. على سبيل المثال، يوصى باستخدام الريتينول ليلًا لتجنب أي مخاطر لتلف الجلد ناتجة عن أشعة الشمس. أما الهيدروكينون، الذي يمكن العثور عليه في أمصال الوجه التي تستخدم لتوحيد لون البشرة، فيجعل البشرة أكثر عرضة للأشعة فوق البنفسجية الضارة. لذلك، عندما يكون وجهك خاليا من مساحيق التجميل، كل ما تحتاجينه هو منتج فعّال للعناية بالبشرة مع عامل حماية من الشمس.

3. تبدين أصغر سنا دون بذل الكثير من الجهد

إذا خرجت دون وضع مساحيق التجميل، فقد يطلب منك ضابط شرطة هويتك للتأكد من عمرك، أو قد تتذكرين فترة مراهقتك عندما بدأت في وضع هذه المستحضرات لتبدين أكبر من صديقاتك. في الواقع، تزعم إحدى الدراسات أن مساحيق التجميل تجعل النساء يبدين أصغر سناً وهن في منتصف العمر، لكن الشابات يبدين أكبر سناً عند تغطية وجوههن بمستحضرات التجميل. علاوة على ذلك، يميل الناس إلى ربط استخدام مساحيق التجميل بمرحلة البلوغ، لذلك عندما نضعها يعتقد الآخرون أننا أكبر سنًا مما نحن عليه بالفعل.

4. لا تخشين التصرف بشكل طبيعي ولا تقلقين بشأن إفساد مكياجك

أشار الموقع إلى أنه عندما يكون الطقس حارًا في الخارج، أو عندما تقومين بالعديد من الأنشطة خلال النهار، فإنه من الشائع أن تتعرقي بغزارة. وفي حال كان وجهك مغطى بالكامل بمساحيق التجميل، فسيصبح من الصعب الحفاظ على ثباته في مكانه طوال اليوم. ولكن عندما يكون وجهك خاليا من أي مستحضر، لن يكون مسح العرق من جبينك تحديًا.

5. ينظر الناس أكثر إلى هويتك وليس إلى ما تضعينه على وجهك

أورد الموقع أن بعض النساء كشفن من خلال استطلاع على الإنترنت أنهن يعاملن بشكل مختلف من قبل الآخرين عندما يضعن مساحيق التجميل مقارنة بعدم وضعها. وأوضحن أن الآخرين غالبًا ما يعتقدون أنهن مرعبات، ويتفاجؤون بشخصياتهن الفعلية بعد ذلك. لذلك، إن التخلي عن مستحضرات التجميل قد يساعدك على إيقاف هذه الأحكام المسبقة على مظهرك الخارجي.


6. مظهرك الطبيعي يجعلك تبدين أكثر ودا في أعين الآخرين

تزعم نانسي إتكوف، وهي أستاذة سريرية مساعدة في كلية الطب بجامعة هارفارد، أن وجه شخص دون مستحضرات التجميل يبدو أكثر جدارة بالثقة بالنسبة للآخرين من الوجه المغطى بقناع تجميلي دراماتيكي. لذلك، من أجل كسب الثقة وإقامة علاقات ودية مع الآخرين، عليك التخلي عن استخدام مساحيق التجميل.

7. تحصلين على دفعة دائمة من الثقة بالنفس

يقول علماء النفس إن مساحيق التجميل ليست حبة سحرية تساعدنا على تعزيز تقديرنا لذاتنا. فنحن في الواقع نشعر بتحسن ليس بسبب هذه المستحضرات، وإنما لأننا على يقين من أننا نبدو رائعات في أعين الآخرين. وكما اتضح، فإن كل ما يفعله خافي العيوب وأحمر الشفاه يتمثل في مساعدتنا على الشعور بمزيد من الثقة، ولكن التأثيرات لن يدوم إلى الأبد.

8. يصبح من الأسهل والأرخص بالنسبة لك الحفاظ على بشرتك في حالة جيدة

بغض النظر عما إذا كانت رخيصة أو باهظة الثمن، فإن مساحيق التجميل سوف تسد مسام بشرتك. وفي حال كانت مسامك مسدودة، فقد تحتاجين إلى علاجات مختلفة لبشرتك، بما في ذلك زيارة أطباء الأمراض الجلدية. وعندما تقللين من استخدام مستحضرات التجميل، لن تحتاج بشرتك إلى الكثير من العلاجات، وفي معظم الحالات، لن تحتاجي سوى إلى القليل من الماء وغسول للوجه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :