facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




493 مليون دينار عجز الميزان التجاري مع منطقة التجارة الحرة العربية


27-08-2020 09:19 AM

عمون - انخفضت قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 2.1 بالمئة، حيث بلغت 907 مليون دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 926 مليون دينار.

وبحسب التقرير الشهري لدائرة الاحصاءات العامة، انخفضت قيمة المستوردات من دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 23.1 بالمئة، حيث بلغت 1.4 مليار دينار، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والبالغة 1.8 مليار دينار.

وانخفض عجز الميزان التجاري مع دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 43.5 بالمئة ليصل إلى نحو 493 مليون دينار، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي والبالغة 874 مليون دينار.

وتصدرت المملكة العربية السعودية قيمة الصادرات الوطنية إلى دول منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى في النصف الاول من العام الحالي، لتبلغ 254 مليون دينار، فيما بلغت مستوردات المملكة من السعودية نحو 773 مليون دينار، وبذلك يكون عجز الميزان التجاري مع السعودية، قد بلغ في نهاية النصف الاول 519 مليون دينار.

يشار إلى أن العجز في الميزان التجاري انخفض في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 25.4 بالمئة، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

(بترا - وعد ربابعة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :