facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ما هو المستوى الآمن لتناول الكافيين للحامل؟


27-08-2020 09:59 AM

عمون-القهوة مشروب شعبي ومفضل لدى معظم الناس. نستمتع جميعًا بفنجان القهوة في الصباح أو في منتصف النهار عندما نشعر بالخمول. إنه جزء لا غنى عنه من الحياة ، ومن الصعب التخلي عنه.

ولكن إذا كنت حاملاً ، فقد ترغبين في التخلي عن هذه العادة لصالح الحياة الصغيرة التي تنمو بداخلك ، وفقًا لدراسة جديدة.

الكافيين والحمل

أكد الخبراء دائمًا أن شرب أكثر من كوبين من القهوة (250 مل) يمكن أن يجعلك عصبيًا وأرقًا وقلقًا وحتى يسبب الإسهال. ومع ذلك، يجب على النساء الحوامل تجنب حتى هذا القدر من القهوة من أجل حمل صحي. وفقًا لدراسة جديدة ، فإن تقليل الكافيين من النظام الغذائي يمكن أن يساعد في تجنب الإجهاض وانخفاض الوزن عند الولادة والإملاص.

وفقًا للدراسة التي تمت مراجعتها من قبل الزملاء والمنشورة في مجلة BMJ Evidence-Based Medicine ، لا يوجد مستوى آمن لاستهلاك الكافيين أثناء الحمل.

قام الباحثون بتحليل 37 دراسة قائمة على الملاحظة لتحديد العلاقة بين تناول الكافيين وتأثيره على الحمل. في النهاية ، خلصوا إلى أن استهلاك الأم للكافيين ربما يكون مرتبطًا بالإجهاض ، والإملاص ، وانخفاض الوزن عند الولادة ، وسرطان الدم الحاد في مرحلة الطفولة ، وزيادة الوزن والسمنة لدى الأطفال. نصحوا النساء الحوامل بالامتناع عن القهوة وغيرها من المنتجات التي تحتوي على الكافيين. لا يوجد الكافيين في القهوة فحسب ، بل يوجد أيضًا في الكولا والشوكولاتة والشاي بكميات قليلة.

في وقت سابق ، اعترفت منظمة الصحة العالمية (WHO) بالدراسات التي تشير إلى أن الإفراط في تناول الكافيين قد يكون مرتبطًا بنمو مقيد أو انخفاض الوزن عند الولادة أو الولادة المبكرة أو الإملاص. كما أوصت النساء باستهلاك الكافيين أكثر من 300 مجم في اليوم لتقليل تناولهن.

محتوى الكافيين في المواد الغذائية اليومية:

لا يوجد الكافيين في القهوة فحسب ، بل توجد أيضًا منتجات غذائية أخرى تحتوي على مادة الكافيين. يجب أن تكون حريصًا بشأن هذه الكمية أيضًا.

1 كوب واحد من القهوة سريعة التحضير: 100 ملغ

1 كوب واحد من القهوة المفلترة: 140 ملغ

1 كوب واحد من الشاي: 75 ملغ

1 علبة كولا: 40 ملغ

1 علبة من مشروب الطاقة: تصل إلى 80 ملغ

1 لوح شوكولاتة (50 جم): 25 ملغ
(البوابة)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :