facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نفس اللوحة سرقت 3 مرات .. والأخيرة بطريقة "لا تصدق"


27-08-2020 11:47 PM

عمون - أعلنت الشرطة الهولندية أن لصوصا سرقوا لوحة "صبيان يضحكان" لفنان العصر الذهبي الهولندي فرانس هالس من متحف صغير قرب مدينة أوترخت، الخميس، وهي ثالث مرة تتعرض فيها هذه اللوحة للسرقة.

وسُرقت اللوحة، التي قدر خبير قيمتها بنحو 15 مليون يورو (18 مليون دولار)، ويعود تاريخها إلى عام 1626، من متحف هوفييهفان أردن قبل فجر الخميس، وذلك بطريقة لا تخطر على البال من فرط سهولتها، حيث تمكن اللصوص من التسلل عبر الباب الخلفي بعد كسره.

وقالت الشرطة في بيان، الخميس، إن أفرادها توجهوا للمتحف بعد أن دوى صوت الإنذار، واتضح أن الباب الخلفي كسر وسرقت لوحة.

وأحال متحدث باسم المتحف كل الأسئلة إلى الشرطة.

وتعرضت لوحة "صبيان يضحكان" للسرقة مرتين من قبل، خلال تاريخها الممتد لأربعة قرون، كانت الأحدث منهما من نفس المتحف في آيار 2011.

واستعادتها الشرطة في نفس العام بعدما اعتقلت 4 رجال كانوا يحاولون بيعها.

وهذه ثاني واقعة سرقة للوحة من متحف هولندي مغلق أمام الجمهور منذ تفشي جائحة كوفيد-19، بعدما سرقت لوحة لفان غوخ في آذار من متحف سينغر لارين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :