facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 أطعمة خارقة في إمدادك بالطاقة


29-08-2020 08:59 AM

عمون - يعد التعب من أهم المؤشرات على نفاد طاقة الجسم، ووقتها يجب تزويد جسمك بالطاقة ليعود للعمل مرة أخرى.

وأفاد تقرير نشره موقع "أونلي ماي هيلث"، بأن الطعام هو وقود الجسم، والأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية هي أفضل أنواع الوقود للجسم.

وأضاف التقرير أن هناك 5 أطعمة "خارقة" تمد الجسم بالاحتياجات الغذائية المهمة، وتجعله يعمل مرة أخرى، إذ تعزز على الفور مستويات الطاقة المنخفضة بالجسم، وهي:
- الموز

من أفضل مصادر الطاقة، إذ يحتوي على الكربوهيدرات والألياف والبوتاسيوم والعديد من العناصر الغذائية الأخرى لتغذية الجسم، ويرفع محتوى الكربوهيدرات فيه مستويات الطاقة لديك والحفاظ عليها لفترة أطول.

- الشوفان

غني بالألياف التي تساعدنا على الشعور بالشبع لفترة أطول، ويعيد مستويات الطاقة لديك ويحافظ عليها طوال اليوم، كما يمكنك تناول الشوفان العادي أو الشوفان الملفوف، فقط تناولهما من دون سكر.

- بذور الشيا

مصدر كبير للطاقة طويلة الأمد، إذ تحتوي على الألياف والكربوهيدرات والدهون الصحية لإطلاق طاقة فورية.

- المكسرات والبذور

تحتوي على دهون جيدة لا تضر بالصحة، مما يجعل المكسرات طعام خارق للتغلب على التعب وتجعلك نشيطًا وحيويا مرة أخرى، وتشمل الكاجو، الجوز، اللوز، البندق، المكسرات البرازيلية، بذور اليقطين (القرع) وبذور عباد الشمس وبذور الكتان.

-الماء

لا يحتوي الماء على سعرات حرارية ولكنه يساعد في العمليات النشطة التي تزيد من مستويات الطاقة، وتناول الماء طوال اليوم يساعد في منع التعب.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :