facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الثقافة توجه دعوة للمواهب الشابة


30-08-2020 08:34 AM

عمون - من عروبة الحباشنة - دعت وزارة الثقافة المواهب الشابة الى المساهمة في مجلة الشباب "صوت الجيل" التي تُعنى بالإبداع الشبابي والدراسات النقدية والفكرية حوله.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن المجلة تشكل منصةً إبداعية لأصوات الموهوبين من الشباب، وتحقق فرصةً للتعبير والبوح عن مكنوناتهم، بغية انخراطهم في الكتابة الإبداعية؛ ليكونوا رافدا حقيقيا للحركة الثقافية في الأردن.

وأضافت، أنها تُرحب باستقبال المساهمات والمشاركات الشبابية الإبداعية، لنشرها في المجلة، عبر البريد الالكتروني للمجلة
swtalgeel.m@culture.gov.jo، وفق الشروط الآتية: أن يكون الكاتب أردني الجنسية فيما يتعلق بالكتابات الإبداعية، أما الدراسات والنقد فلا يشترط ذلك، على أن تتناول الدراسات كتاباً أردنيين من فئة الشباب، وأن يكون المشارك من الشباب ضمن الفئة العمرية ( 18-35 )عاماً، وتقتصر الكتابة الإبداعية النثرية والشعرية على الشباب المبدعين فقط.

وفيما يتعلق بالدراسات النقدية يمكن للكبار تقديمها بشرط أن تكون متعلقة بإبداعات شبابية، وبالثقافة الشبابية ومؤشراتها، وأن تقدم المشاركات باللغة العربية الفصيحة، وألا تتجاوز المادة النصية المقدمة 1200 كلمة، وتُرسل الصور منفصلة عن المادة النصية في حال وردت في الدراسات النقدية على أن تكون بجودة عالية.

يُشار إلى أن مجلة صوت الجيل حققت حضورها المحلي والعربي وبخاصة في فترة التسعينيات من القرن الماضي، واستطاعت أن تكتشف العديد من الأصوات الإبداعية الشبابية التي حققت حضورها في هذه الآونة في فنون الشعر والنثر والدراسات، وارتأت الوزارة إعادة إصدارها لما تشكله من أهمية كبيرة كحاضنة للإبداع الشبابي، ومنبر لإثراء الحواريات النقدية وإبراز الأصوات الشبابية المهمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :