facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأوبئة: عودة المدارس تحمل خطورة


30-08-2020 08:34 PM

عمون - أكد الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الاوبئة الدكتور نذير عبيدات، الاثنين، أن عدد بؤر كورونا كبير في المملكة، وخاصة في عمّان.

وقال عبيدات، خلال استضافته عبر برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، إن عودة المدارس تحمل خطورة في امكانية زيادة اصابات كورونا، مضيفا أن بروتوكول وزارة التربية يهدف الى التقليل من امكانية عدد الاصابات.

وأضاف، أن المملكة تتأرجح ما بين التفشي المجتمعي الذي لا نستطيع فيه ملاحقة جميع المخالطين والبؤر الكثيرة للفيروس، مؤكدا أنه عند وصول التفشي المجتمعي يتوجب تغيير الاستراتيجية لكي نستطيع استقبال الأعداد دون خسائر بالأرواح.

ولفت إلى أن خروج الطلبة الى المدارس قرار صعب يحمل ايجابيات وسلبيات، مشيرا إلى أنه يتوجب على أولياء الأمور قياس درجة حرارة الطالب في المنزل.

وأكد على ضرورة عزل الطالب الذي يرتفع درجة حرارته عن بقية أفراد عائلته، لافتا إلى ضرورة الاتصال مع الطواقم الطبية في تلك الحالة.

وشدد عبيدات على ضرورة عدم التقاء صفوف المدرسة مع بعضها البعض، مؤكدا ضرورة تهوية الصفوف عبر فتح النوافذ.

وفي حال تسجيل اصابة في مدرسة ما، قال إن اللجنة تفكر في حلين اثنين هما تعطيل المدرسة أو اغلاق الصف في حال التحقق من العزل بين الصفوف، ليتم المباشرة بالتعليم الالكتروني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :