facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلد آسيوي يرصد سلالة لـ«كورونا» أكثر عدوى


30-08-2020 09:36 PM

عمون - أعلن معهد أيكمان للبيولوجيا الجزيئية ومقره جاكرتا اليوم الأحد رصد سلالة متحورة أكثر عدوى من فيروس كورونا المستجد في إندونيسيا في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعاً في عدد الحالات.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الإندونيسية تسجيل 2858 حالة إصابة جديدة، وهو ما يقل عن حصيلة أمس القياسية التي بلغت 3308 حالات ولكنه يزيد عن متوسط الأعداد اليومية المسجل خلال الشهر الماضي. ووصل إجمالي الحالات إلى 172053 إصابة وعدد الوفيات إلى 7343.

وقالت هيراواتي سودويو نائبة مدير المعهد لرويترز إن الطفرة «دي 614 جي» من الفيروس، «المعدية ولكن الأخف تأثيراً»، وُجدت في بيانات تسلسل الجينوم بعينات جمعها المعهد، مضيفة إن هناك حاجة لمزيد من الدراسة لتحديد ما إذا كانت الطفرة هي سبب ارتفاع الحالات في الآونة الأخيرة.

وعُثر أيضاً على هذه السلالة، التي تعرفت منظمة الصحة العالمية عليها في فبراير الماضي والتي تنتشر في أوروبا والأمريكتين، في سنغافورة وماليزيا المجاورتين.

وطالب سياريزال سياريف، اختصاصي الأوبئة بجامعة إندونيسيا، المواطنين بأن يبقوا حذرين حيث إن نموذج الانتشار يشير إلى أن عدد الحالات في البلاد قد يصل إلى 500 ألف بحلول نهاية العام. وأضاف «الوضع خطير... انتقال العدوى محلياً خارج حالياً عن السيطرة».

وتابع قائلاً إن عدد الحالات التي تُرصد يومياً كان سيصبح أعلى بكثير لو كان بمقدور المختبرات فحص عدد أكبر من العينات يومياً.

وشهدت العاصمة جاكرتا اليوم زيادة يومية قياسية في عدد الحالات تخطت الألف، وهو ما ربطته حكومة المدينة بزيادة حركة الناس خلال الاحتفال بذكرى الاستقلال في منتصف أغسطس الجاري.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :