facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




احذر نقص فيتامين B12 وتنبّه لعلاماته


30-08-2020 09:37 PM

عمون - حذرت دراسة أمريكية حديثة من علامتين على الجسم تثبتان أن هناك انخفاضا في فيتامين B12 بشكل خطير، مشيرة إلى أنه عندما "يفتقر الجسم إلى هذا الفيتامين الأساسي قد يحدث عدد من الأعراض التحذيرية غير العادية.

وبحسب صحيفة "الشرق الأوسط" فإن الشخص عندما يصاب بنقص في الفيتامين، يترتب على ذلك ظهور علامات تحذير غير عادية، وقد يعني الشعور بألم في يديك أو صدمة عصبية على الجسم، أن مستوياتك منخفضة بشكل خطير".

مبينة أن الوخز الحاد قد يكون في راحة إحدى اليدين أو كلتيهما كمؤشر على أن مستويات B12 لديك منخفضة بشكل خطير، ويحدث هذا فجأة وبدون سبب واضح في بقعة أسفل إصبع البنصر.

ووفقا للصحيفة "إذا لم يتم علاج نقص فيتامين B12 فقد يبدأ الشعور بالوخز على طول الحافة الخارجية لليد بدءا من المعصم. ويحدث هذا الألم عندما ينثني الرسغ للخلف".

واضافت أن صدمة الأعصاب في جانب الجسم تعد علامة تحذير أخرى لانخفاض مستويات B12، كما أنه يمكن أن تحدث في جانب أي من الفخذين، أو على جانبي الجزء العلوي من الجسم، على طول الأضلاع.

البيان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :