facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة تفاهم بين مفاتيح والشيخ الأخضر


31-08-2020 01:56 AM

عمون - وقعت مفاتيح للتنمية المستدامة، مذكرة تفاهم مع الشيخ الأخضر - الشيخ الدكتور عبد العزيز بن علي النعيمي في إمارة عجمان - الامارات العربية المتحدة.
 
حيث وقع الدكتور ثابت النابلسي مؤسس مفاتيح للتنمية المستدامة، والشيخ الدكتور عبدالعزيز بن علي النعيمي والمعروف عربياً وعالمياً بالشيخ الأخضر، سفيراً دولياً للمسؤولية المجتمعية، وثاني سفير عربي للأرض والسلام، فهو قائد إجتماعي، وقدوة مؤثرة، حيث يحمل على عاتقه المسؤولية المجتمعية والبيئية للخدمة الإنسانية بالمحافظة على الطبيعة ومكوناتها، ونشر الوعي التطوعي والإنساني في سبيل احياء وغرس القيم الانسانية الأصيلة والاجتماعية، وجاءت مذكرة التفاهم بهدف زيادة الوعي بمفهوم الاستثمار الاجتماعي، والعمل على تجسيد اهدافه من خلال الاستجابة السريعة للواقع البيئي والاقتصادي والاجتماعي، الذي يعيشه الشباب والشابات في الأردن والإمارات وبقية الدول الخليجية والعربية.
 
ويذكر أن مفاتيح التنمية المستدامة، هي شركة غير ربحية تتفرد في الأردن بتقديم فكر ابداعي ومفهوم الاستثمار الاجتماعي، حيث سينعكس أثر ذلك من خلال اختيار فرص استثمارية قائمة، يتم طرحها للراغبين بتشغيل رأس مال بسيط ومتوسط ضمن شراكة حقيقية، وتحقق عائد اجتماعي مستدام، من خلال توفير فرص عمل جديدة، وعائد بيئي ينعكس على المجتمع، وبالتأكيد العائد المادي لتحقيق الإستدامة.
والجدير بالذكر ان اطلاق جائزة الشيخ الأخضر للاعمال المستدامه في خدمة البشرية بحيث سيتم دعم عدد من الشباب والشابات الجاد في الأردن، ضمن مسابقة المشاريع في مجالات (التكنولوجيا/ والبيئة/ الاجتماعي /الانساني). ويتمتع الشيخ الأخضر بتاريخ وتجارب عطرة من العطاء والمشاركة التطوعية في كثير من الدول العربية والعالمية، ويرعى عدد من المؤسسات التطوعية والانسانية، وله حضور في العديد من المحافل الدولية والعربية، وتركز كلها على دعم الأعمال الإنسانية والشباب والبيئة في كافة المجالات.
 
وأشار الدكتور ثابت النابلسي - مؤسس  مفاتيح للتنمية المستدامة، أن الاستثمار الاجتماعي يشكل أهمية لدى الشباب الأردني، حيث لم يعد لديهم رغبة في الانتظار لمن يتبنى أو يدعم أفكارهم ومشاريعهم بل اطلقوا العنان لطاقاتهم للبدء بحركة تغيير حقيقية، وتنفيذها على أرض الواقع، وفتح الأبواب أمام الشباب، للفرص الوظيفية والتشغيلية، وتسليمهم مفاتيح الفكر والعمل والإبداع، وذلك من خلال التمكين والتكاتف المجتمعي وتوظيف الاستثمار الاجتماعي كفرصة للعمل على ابتكار جديد من نوع آخر.
 
وأوضح الشيخ الأخضر إننا بحاجة اليوم لتكاتف الجهود ودعم قدرات ومواهب الشباب والشابات، بأعتبار قضايا الشباب والمجتمع، قضيتنا الشخصية ونعمل على تحقيق الهدف الرئيسي من الاستثمار الاجتماعي، فهو مد الجسور الحقيقية بين الشباب الإمارتي والشباب الأردني، بحيث نستطيع تحويل الجهود الشبابية من حالة الإستهلاك واللامبالاة إلى الإنتاج والتميز ومن ثم التفرد، وتوفير المناخ الآمن لهم، للإنطلاق بأفكارهم والتشارك بينهم وتقدم نموذج جديد عنوانه "لا شيء مستحيل أمام الشباب، وامكانات وفرص لا محدودة".
 
وأوضح أن هدفنا منذ البداية هو دعم الشباب وأفكارهم ومواهبهم، وأننا من خلال هذه الشراكة نستطيع تبادل نماذج العمل لبناء شراكات إقتصادية تساعد في تحسين مستوى المعيشة للجميع، وترفع مستوى الدخل للأفراد والمجتمعات، واشار انه سيقوم بدور مساندا وموجها للشباب والشابات، وهذا بحد ذاته يشكل فرصة كبيرة للنهوض معا وتقديم الدعم والمساندة التى نتطلع لها جميعا. 
 
وأكد النابلسي أن مفاتيح الاستدامة، تمتلك الأدوات والإرادة المستمدة من شباب وشابات الوطن من كافة محافظات المملكة الأردنية الهاشمية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن فرصتنا الحقيقة اليوم في نشر ثقافة الاستثمار الاجتماعي بما يحقق أهداف مشتركة بعنوان برامج ابداعية منتجة ومستدامة يقودها الشباب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :