facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بحث التعاون بين "الهاشمية" وجمعية الشهيد راشد الزيود


01-09-2020 01:22 AM

عمون - بحث رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، واللواء المتقاعد حسين الزيود رئيس مجلس أمناء جمعية الشهيد راشد الزيود للأعمال الخيرية والتنموية، ورئيس الجمعية السيد غسان الزيود، سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المؤسستين ومناقشة المقترح الذي قدمته الجمعية لإنشاء "معهد الجامعة الهاشمية لإدارة وتطوير المؤسسات الخيرية والوقفية"، وإنشاء "كرسي الشهيد راشد الزيود لدراسات الإرهاب والتطرف" بالجامعة.

وأكد الدكتور الزبون أهمية بناء شراكة حقيقة بين الجامعة كمركز بحث علمي، والقطاع الخيري والتنموي والوقفي بكافة أبعاده، والريادة في طرح برامج غير مكررة.

وقال الدكتور الزبون إن الجامعة ترحب بهذه المقترحات المهمة تقديرًا وعرفانًا لدور الشهيد البطل الرائد راشد الزيود ووفاءً لجميع شهداء الجيش العربي الذين جادوا بأرواحهم الطاهرة مقبلين غير مدبرين دفاعًا عن ثرى الأردن الطهور وأبناء الوطن لينعموا بالأمن والطمأنينة وليبقى الأردن واحة للأمن والأمان وعنوانًا للاستقرار.

وأكد أن الجامعة ستحيل المقترحيّن إلى لجان أكاديمية متخصصة للسير في الإجراءات لإنشاء المعهد والكرسي وتحويلهما من حلم إلى حقيقة على أرض الواقع، فهذا من أدوار الجامعات الرئيسة.

وذكر اللواء المتقاعد السيد حسين الزيود أن المعهد المقترح هو مشروع استراتيجي نوعي أكاديمي وتدريبي واستشاري في آن واحد، وهو رافعة حقيقة لتطوير القطاع الخيري والوقفي والتطوعي بكامل أبعاده خدمة للمجتمع المحلي و الأردني.

وأضاف أن طرح إنشاء كرسي الشهيد البطل راشد لدراسات الإرهاب والتطرف سيكون أول كرسي من نوعه في الجامعات الأردنية ذا توجه علمي بحثي يهدف إلى البحث في تطوير وتوجيه وتنمية القدرات الشبابية في مواجهة الفكر المتطرف؛ لتحصينهم من أجندات الفكر المتطرف ولتحقيق مشاركتهم الفاعلة لخدمة وطننا الحبيب.

وذكر السيد حسين الزيود أن العمل الخيري في الأردن توسع توسعا كميا ونوعيا من خلال تزايد عدد الجمعيات الخيرية والمؤسسات غير الربحية والمبادرات التطوعية إذ يسهم هذا القطاع بتوفير فرص تنموية كبرى وإيرادات اقتصادية متميزة ويحقق جملة من الأهداف تنعكس بشكل مباشر على حياة الأفراد. مشيرا إلى وجود ما يقرب من (6000) جمعية خيرية ومؤسسة إنسانية غير ربحية في الأردن تحتاج للكوادر البشرية المدربة والمؤهلة لإدارة وتنفيذ برامجها بصورة أكثر احترافية.

وأوضح السيد غسان الزيود أن المعهد المقترح إنشاؤه سيصبح بيت خبرة وطني متخصص بتطوير القطاع غير الربحي في الأردن ويشكل قناة للاستفادة من الموارد البشرية البحثية والأكاديمية في الجامعة .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :