facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأرجنتين تنجح بإعادة هيكلة 66 مليار دولار من دينها الخارجي


01-09-2020 09:00 AM

عمون - أعلنت الأرجنتين أنها توصلت إلى اتفاق على إعادة هيكلة 99% من ديونها الصادرة وفقا لأحكام قانون أجنبي والبالغة قيمتها 66.13 مليار دولار، في خطوة تتوج أكثر من أربعة أشهر من المفاوضات الشاقة بين الأرجنتين ودائنيها ومن شأنها أن تخرج البلاد من حالة التخلف عن السداد.

وقال وزير الاقتصاد الأرجنتيني مارتن غوزمان إنه بموجب الاتفاق ”أعيدت هيكلة 99% من الديون الصادرة وفقا لأحكام تشريع أجنبي“.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من شهر من إعلان الأرجنتين توصلها إلى اتفاق مع ثلاث مجموعات من الدائنين الرئيسين للبلاد لإعادة التفاوض على شروط الديون.

وأضاف غوزمان وقد وقف إلى جانبه كل من الرئيس ألبرتو فرنانديز ونائبة الرئيس كريستينا كيرشنر أنه ”بفضل عملية الحوار كان هناك قبول واسع“ من الدائنين بهذا الاتفاق.

وأوضح الوزير أنه بفضل الاتفاق الذي تم التوصل إليه فإن بلاده ستحصل على إعفاء من سداد ما قيمته 37.7 مليار دولار من الديون، في حين سينخفض سعر الفائدة السنوي من 7% إلى 3.07 %.

وأضاف أن ”هذا يعطينا مهلة زمنية اقتصادية كافية لوضع سياسات مستدامة تحقق التنمية“.

ولفت الوزير إلى أن هذا الاتفاق أبعد عن البلاد شبح مقاضاتها في الخارج من قبل صناديق المضاربة وهو كابوس سبق وأن عاشته في الماضي.

بدوره رحب الرئيس فرنانديز بالاتفاق، مؤكداً أن بلادها قادرة على الوفاء بالتزاماتها الواردة فيه. وقال ”لقد خرجنا من المتاهة“.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :