facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فتح المطار وتسيير رحلات منتظمة بدءا من 8 ايلول الحالي


02-09-2020 05:52 PM

عمون - أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن خليّة أزمة كورونا قررت إعادة تسيير الرحلات الجويّة المنتظمة عبر مطار الملكة علياء الدولي، اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 8 أيلول الحالي.

وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء مساء اليوم الأربعاء، إلى أن القرار استند إلى ضوابط وشروط تضمن السلامة العامّة والوقاية والاحتراز.

وفيما يتعلّق بالرحلات القادمة من دول مصنّفة وبائيّاً بأنّها (خضراء)، بيّن العضايلة أنّه يشترط فيها أن يكون المسافر قد أمضى آخر (أربعة عشر يوماً) قبل السفر في البلد القادم منها، وأن يحضر شهادة فحص (PCR) قبل 72 ساعة من موعد السفر ونتيجتها سلبيّة، وإجراء فحص ثانٍ في المطار عند وصوله إلى المملكة على نفقته الخاصّة وينتظر لحين صدور النتيجة، مبينا أنه في حال كانت نتيجة فحصه سلبيّة لا يتمّ حجره مؤسّسيّاً، وإنّما يتمّ الاكتفاء بالحجر المنزلي لمدّة أسبوع.

وبخصوص الرحلات القادمة من دول مصنّفة وبائيّاً بأنّها صفراء، أوضح العضايلة أنّه يشترط أن يحضر المسافر شهادة فحص (PCR) قبل 72 ساعة من السفر ونتيجتها سلبيّة، وإجراء فحص ثانٍ في المطار عند وصوله إلى المملكة على نفقته الخاصّة، ويتمّ نقله بعد إجرائه الفحص إلى الحجر المؤسّسي لمدّة سبعة أيّام، كما سيتمّ إجراء فحص ثالث في اليوم الخامس أو السادس، مبينا أنه في حال بقيت نتيجة فحصه سلبيّة عند انتهاء فترة الحجر المؤسّسي يتمّ حجره منزليّاً لمدّة أسبوع.

وبشأن الرحلات القادمة من دول مصنّفة وبائيّاً بأنّها حمراء، فيشترط - بحسب العضايلة- إحضار شهادة فحص (PCR) قبل 72 ساعة من السفر ونتيجتها سلبيّة، وإجراء فحص ثانٍ في المطار عند وصوله إلى المملكة على نفقته الخاصّة، ويتمّ نقله بعد إجرائه الفحص إلى الحجر المؤسّسي لمدّة سبعة أيّام، كما سيتمّ إجراء فحص ثالث في اليوم الخامس أو السادس، مبينا أنه في حال بقيت نتيجة فحصه سلبيّة عند انتهاء فترة الحجر المؤسّسي يتمّ حجره منزليّاً لمدّة أسبوع، ويلتزم خلال هذه المدّة بارتداء الإسوارة الإلكترونيّة.

ولفت العضايلة إلى أن المسافر الذي لا يحضر فحص (PCR) قبل 72 ساعة من موعد السفر سيخضع للحجر المؤسّسي لمدّة أربعة عشر يوماً، مؤكدا أن هذه الإجراءات تنطبق على غير الأردنيين الراغبين بالقدوم إلى المملكة، وتطبّق على جميع المعابر الحدوديّة.

وحول الراغبين بالسفر إلى خارج المملكة، بيّن العضايلة أن مغادرتهم متاحة في أي وقت، وبحسب توافر الرحلات للوجهات التي يريدونها، وموافقة الدول المستضيفة على استقبالهم.

وأشار إلى أن وزير النقل سيعلن يوم غدٍ الخميس تفاصيل عودة الرحلات المنتظمة، والبروتوكول الصحّي المتبع، وقائمة الدول المصنّفة بأنّها حمراء أو صفراء أو خضراء؛ مع الإشارة إلى أن هذه القوائم تتغيّر بين فترة وأخرى.
على صعيد متّصل، أعلن وزير الدّولة لشؤون الإعلام عن قرار اللجنة الوزاريّة لاستدامة سلاسل العمل والإنتاج والتّوريد، فرض حظر التجوّل الشامل في محافظتي العاصمة والزرقاء طيلة يوم بعد غد الجمعة، بنفس الآليّة التي تمّ تطبيقها الأسبوع الماضي، وذلك نظراً لطبيعة الحالة الوبائيّة في المحافظتين، على أن تبقى الأمور كما هي عليه في بقيّة محافظات المملكة.

وأضاف العضايلة، إن ساعات الحظر الشامل في المحافظتين ستبدأ من الساعة الحادية عشرة من مساء يوم غدٍ الخميس لمدّة أربع وعشرين ساعة، ولا يسمح لحملة التصاريح الإلكترونيّة خلالها بالخروج، باستثناء عدد محدود من القائمين على إدامة عمل بعض القطاعات والأنشطة الحيويّة.

ونوّه العضايلة إلى أنه بعد انتهاء فترة حظر التجوّل الشامل في المحافظتين في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء يوم الجمعة ستبدأ فترة حظر التجوّل الجزئي الاعتياديّة، التي يسمح لحملة التصاريح خلالها بالحركة، والتي تستمرّ حتّى الساعة السادسة من صباح يوم السبت، لتعود الأمور بعدها كما هي عليه الآن.

وأشار إلى أنّ المسافرين، سواء القادمين أو المغادرين، سيتمّ تسهيل مرورهم خلال فترة حظر التجوّل الشامل من خلال إبراز تذاكر السفر للنقاط الأمنيّة التي يمرّون بها.

وأعاد العضايلة التأكيد على أن فرض حظر التجوّل الشامل هدفه التقليل من حالات المخالطة ما أمكن، وتركيز جهود فرق التقصّي الوبائي على تتبّع المخالطين وفحصهم.

وختم العضايلة الإيجاز بالقول: "حماكم الله، وحمى صحّتكم وأحبّاءكم، وحفظ الوطن وقيادته، والإنسانيّة جمعاء، من شرّ هذا الوباء".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :