facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




‎تقدم ‎تعلن عن نفسها بحضور رموز عمانية


02-09-2020 08:25 PM

عمون - أشهرت كتلة تقدم نفسها مساء الأربعاء معلنة نيتها خوض الانتخابات النيابية القادمة، وذلك وسط حضور نخبوي ضم مجموعة من الأطياف العمانية.

وتتألف الكتلة من المحامي أسامة البيطار والاقتصادي وائل قعوار وخبير الاتصالات نادر التميمي ، بالاضافة الى الشاب عمر القيسي.

وفيما يلي البيان الصادر عقب الاشهار:

‎ثلاثة صور أنتتجها لقاء عماني بإمتياز احتضنته قاعة عريقة، بعد ان اجتمعت الاطياف العمانية تحت سقف واحد لدعم كتلة تتألف من وجوه شابة ومتنوعة الخبرات تسعى بجدية كبيره بحجمها وجدارتها.

‎الصورة الاولى كانت بنجاح اللقاء في تقديم صورة نموذجية لشكل اللقاءات الانتخابية في زمن كورونا ، فالعدد ضمن حدود أوامر الدفاع ، وعلى مائدة تخلو من بهارج اللقاءات الانتخابية التي غزت المجتمع منذ دورات كثيرة.

وكان اللقاء مناورة بالذخيرة الحيّة ليس لانتخابات خالية من دنس الموائد والحلويات فقط ، بل لإعادة الاعتبار لثقافة طاولات الفكر والنقاش الهادف ، كيف لا والحضور قامات ضاربة الجذور العمانية ، فالحضور ليس نخبوي يسكن في اعالي البيوت ، بل نخبة تعرف ادراج عمان واسرار نجاحها واجتيازها كل صدمات الاقليم لتكون درة التاج الهاشمي ، كلهم كانوا هناك لدعم كتلة تسعى بوقار التاريخ وارث الاجيال وعزيمة الشباب لدخول القبة ، كما دخلها السابقون من ابناء عمان ، الذين رسموا اجمل لوحة فسيفساء بلقاوية الذائقة شامية الحلاوة خليلية الاقتصاد وقيسية الهوى وطفيلية القسمات .

‎الصورة الثانية كانت بشكل القائمة ونمط تفكيرها ، فهي ليست تعبير عن مجاميع صوتية ، بقدر ما هي حالة ديمومة لحكاية عمان الرابضة على جبال سبعة ، فحكاية عمان لا تبدأ من سيلها الذي اجتمع حوله القادمون بحثا عن الدفء والامان ، ولا بقلعتها التي احتضنت فرسان الشركس الممسكين بدينهم ، ولا بطلعة خرفان التي سكنها ابناء الشام ولا نزلة سرور التي كانت موئلا لابناء المحافظات الجنوبية فنما على حوافها حي الطفايلة وبعض من المعانية الذين حطت رحالهم في المحطة اكثر ، قبل النكبة وهجرة اشقاء الروح والتاريخ من فلسطين ، فكان حي القيسية الملاصق لجبل عمان ونزالها .

‎الصورة الثالثة كانت كتلة تحمل اسم تقدم ، والاسم يشي بالروح الجامحة لاعضائها في التقدم ليس نحو الترشح للبرلمان فقط ، بل تقدم عمان نحو الامام عبر تحالف القانون مع دولة المواطنة ، فنحن نتنفس منذ الازل هواء الهلال الخصيب بروائح الياسمين الدمشقي والبرتقال اليافاوي وسهول القمح من بيادر امتدت جنوب عمان تاركة لغربها مكاثي الخضار ونصّب كلنا في رأس عينها لنشرب من رسالة الهاشمية بشرعيتها ومشروعيتها .

‎تقدم ، التي تتقدم بمحاميها الشاب اسامة البيطار والاقتصادي الشامل وائل قعوار وخبير الاتصالات والتقانة نادر التميمي نجل اقضى قضاتنا الاسبق ووزير اوقافنا المرحوم عزالدين الخطيب التميمي وبشاب تشرّب العمل البلدي والمركزي عمر القيسي تسعى الى احياء روح عمان وذائقة وسطها وتراث جبالها واهلها المقدودين من صخرها ، عبر برنامج يبني مدماكا في دولة المواطنة عبر القانون والتشريع الضامن لبهاء القادم ومراقبة الاداء بما يحمي استقلالية السلطات وماسبة المقصرين قرارا وادارة ، بسيف الرقابة النيابية الذي طال سباته في غمده .

((تقدم )) تعلن عن نفسها بنفسها من خلال الحضور الذي طغى عليه الانفاس العمانية المحترمة والقائمة تفتح ابوابها لمزيد من الانضمامات القادمه لتكون عنوان مرحله تبتغي النجاح لخدمة الوطن وبحضور قدير من رئيس جمعية خليل الرحمن الخيرية الدكتور محمد الجعبري الذي استضافه المهندس عثمان بدير بحضور الذوات معالي الحاج حمدي الطباع و العين زياد الحمصي و العين معالي ايمن حتاحت والمهندس النائب عبد الرحيم البقاعي وعبد الله كنعان ومازن الشربجي ومروان الحموي و محمد زكي السعودي ومروان البيطار ومحمد القطان ومحمد البيطار .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :