facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البلقاء التطبيقية من بين افضل جامعات العالم


02-09-2020 10:40 PM

عمون - احتلت جامعة البلقاء التطبيقية الأردنية ترتيبا متقدما في تصنيف التايمز العالمي الذي أعلنت نتائجه اليوم الأربعاء، حيث جاءت ضمن الفئة (601-800) لأفضل الجامعات على المستوى العالمي.

وعبر رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الجامعة عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز غير المسبوق للجامعة التي انتقلت خلال فترة وجيزة من الفئة (801-1000) في تصنيف السابقإلى الفئة (601-800) في التصنيف الحالي.

وأشار الى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة لتبني منظومة استراتيجية تستند إلى الإبداع والابتكار ومواكبة التطورات والمستجدات للوصول بالجامعة إلى العالمية، ولتعزيز مكانتها وسمعتها على الساحة الدولية، الأمر الذي سيسهم في تسويق الجامعة وطلبتها في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

وأكد الزعبي أن الجامعة تعمل لتحقيق الرؤى الملكية بجعل الأردن "منارة للعلم والمعرفة"؛ من خلال الجهد والمثابرة وانتزاع المراكز المتقدمة في التصنيفات العالمية، وتحقيق أعلى مستويات الجودة في التعليم العالي، تجسيداً لبنود الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية والتي هي محط اهتمام القيادة الهاشمية.

وهنأ الزعبي أسرة الجامعة ممثلة بأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة على هذا الإنجاز الباهر، وكذلك تلبيتهم للنداء بإجراء البحوث العلمية المتميزة ونشرها في أهم المجلات العالمية المرموقة؛ ما كان له الأثر الأكبر في تقدم الجامعة بهذا التصنيف.

وقال، ان نتيجة مؤشر استشهادات البحوث العلمية للجامعة ارتفعت أكثر من 12بالمئة لتحاكي بذلك الجامعات العالمية ولتبقى رقماً منافساً، مبينا أن البلقاء ما زالت تحلق بإصرار وعزيمة أبنائها لتتبوأ مراتب متقدمة بين الجامعات على مستوى العالم، مشيرا الى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإنجازات بهمة أبنائها.

يذكر أن تصنيف التايمز هو أحد أشهر التصنيفات العالمية كونه يطبق منهجية علمية موثوقة في جمع وتحليل البيانات، ويخضع لإشراف خبراء دوليين مستقلين في هذا المجال؛ ما يجعله يكتسب سمعة دولية وتأثيرا عالميا الأمر الذي يدفع بالجامعات للتسابق على الاشتراك به وتحقيق متطلباته. ويعتمد تصنيف التايمز على خمسة معايير رئيسية متكاملة موزونة هي: التعليم 30 بالمئة، البحث العلمي 30 بالمئة، الاستشهادات بالبحوث 30 بالمئة، الدخل المتأتي من الصناعة 5ر2 بالمئة والبعد الدولي 5ر7 بالمئة.

وكانت جامعة البلقاء التطبيقية حققت العديد من الإنجازات على صعيد التصنيفات العالمية للعام الأكاديمي الماضي أبرزها دخولها نادي أفضل ألف جامعة على مستوى العالم لأول مرة بالمرتبة 25 عربياً، وإدراجها ضمن الفئة (201-250) لأفضل جامعات آسيا، وضمن الفئة (101-200) في معيار العمل والنمو الاقتصادي في تصنيف (THE Impact)، والأولى محلياً والثانية عربياً وبالترتيب 106 عالمياً في تصنيف الجامعات الخضراء، كما تم إدراج الجامعة ضمن القائمة المختصرة لأفضل ثماني جامعات آسيوية في معيار القيادة المتميزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :