facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





السعودية تعلن 7 شروط للعودة للمملكة ومتطلبات للسفر إلى 25 دولة


03-09-2020 10:14 AM

عمون - أعلنت الخطوط السعودية شروط وإرشادات السفر للمملكة ومتطلبات الطيران إلى 25 دولة، بناء على توجيهات صادرة من السلطات الصحية بالمملكة، وذلك في في خطوة قد تمهد لعودة الطيران بعد توقف دام عدة أشهر.

7 شروط للعودة للمملكة
تضمنت القائمة 7 شروط، أولها إلزام جميع الضيوف بتعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقاً لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول.
كما سيخضع جميع المسافرين للمملكة للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام، و3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر.
سيتعين على جميع الوافدين للدولة تثبيت تطبيقي "تطمن وتوكلنا" والتسجيل فيهما، وكذا تحديد موقع المنزل من خلال تطبيق تطمن خلال 8 ساعات من الوصول.
يجب على المسافرين أيضاً مراقبة أعراض فيروس كورونا المستجد والاتصال فوراً على 937 في حال ظهور أي من الأعراض أو الذهاب للمركز الصحي أو الطوارئ عند الضرورة، كما اشترطت الدخول على تطبيق "تطمن" والقيام بالتقييم الصحي اليومي.
تضمنت شروط الخطوط السعودية أيضاً اتباع الإجراءات الاحترازية خلال الحجر الصحي الذاتي بالمنزل، حسب ما هو مذكور بنموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية.
كانت الخطوط السعودية علّقت جميع رحلاتها الدولية مؤقتاً منتصف مارس/آذار، لمنع تفشي جائحة كوفيد-19.
استأنفت الخطوط السعودية الرحلات الداخلية نهاية مايو/أيار الماضي، بعد تطبيق إجراءات وقائية، تتضمن فحص درجة الحرارة للموظفين والضيوف على حد سواء قبل دخول مبنى المطار، والتأكيد على الجميع بارتداء الكمامات داخل المطار وعلى متن الطائرة والالتزام بالتباعد الاجتماعي قبل دخول الصالة وفي كافة المواقع داخل المطار حيث تم تجهيز جميع المواقع بالملصقات والإرشادات.
متطلبات السفر إلى 25 دولة
وضعت الخطوط السعودية نموذج التعهد الذي يقوم المسافرون العائدون للمملكة بملأه على موقعها الإلكتروني، وهو يتضمن كافة البيانات الرئيسية عن المسافر وإقراراً بأنه لا يعاني من أي أعراض لكوفيد-19 مثل ارتفاع الحرارة و مشاكل التنفس.
ضمت قائمة الدول التي يمكن السفر إليها 25 دولة هي: الإمارات وعمان والكويت والبحرين ومصر ولبنان وتونس والمغرب والصين والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والنمسا وتركيا واليونان وبنجلاديش والفلبين وماليزيا وجنوب أفريقيا والسودان وإثيوبيا وكينيا ونيجيريا وإندونيسيا.
يلتزم المسافرون إلى الإمارات بعدة شروط بينها الحصول على شهادة سلبية لفحص المسحة PCR، على أن تكون صالحة لمدة 96 ساعة من وقت الفحص. فيما يتعين على المسافرين إلى مصر ارتداء الكمامة طوال مدة الرحلة، وحمل نتيجة فحص سلبية لاختبار كوفيد-19 PCR، تم إصدارها خلال 72 ساعة من وقت الرحلة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
ويتحمل المسافرون إلى البحرين 30 ديناراً بحرينياً تكلفة فحص كورونا عند الوصول ومثلهم للفحص النهائي في نهاية فترة الحجر الصحي، حيث سيخضع المسافرين إلى حجر ذاتي لمدة 10 أيام.
فوربس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :