facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التداول العقاري ينخفض 33% لنهاية آب


03-09-2020 03:54 PM

عمون - انخفض حجم التداول في سوق العقار بالمملكة منذ بداية العام الحالي لنهاية شهر آب الماضي بنسبة 33 بالمئة، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019، وصولا الى 870ر 1 مليار دينار.

وأظهر التقرير الشهري لدائرة الأراضي والمساحة، اليوم الخميس، انخفاض إيرادات الدائرة بنسبة 48 بالمئة لتصل إلى 6ر75 مليون دينار، مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019؛ وبلغت قيمة إعفاءات الشقق خلال الفترة نفسها نحو 47 مليون دينار بارتفاعٍ بلغت نسبته 24 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2019.

وانخفضت حركة بيع العقار في المملكة خلال الثمانية أشهر الماضية من العام الحالي بنسبةٍ بلغت 10 بالمئة، حيث انخفضت بيوعات الشقق بنسبةٍ بلغت 15 بالمئة، وانخفضت بيوعات الأراضي بنسبةٍ بلغت بالمئة، مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019.

وعلى المستوى الشهري، أظهر التقرير أن حركة بيع العقار في المملكة ارتفعت خلال شهر آب الماضي، بنسبةٍ بلغت 14 بالمئة؛ حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبةٍ بلغت 2 بالمئة، في حين ارتفعت بيوعات الأراضي بنسبةٍ بلغت 18 بالمئة، مقارنةً بنفس الشهر من عام 2019.

وانخفضت قيمة الإيرادات خلال شهر آب بنسبةٍ بلغت 21 بالمئة مقارنةً بنفس الشهر من عام 2019، لتبلُغ نحو 5ر13 مليون دينار، كما انخفض حجم التداول في سوق العقار الأردني بنسبةٍ بلغت 1 بالمئة ليبلُغ 343 مليون دينار.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :