facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فاو: استمرار ارتفاع أسعار الغذاء عالميا للشهر الثالث على التوالي


03-09-2020 07:57 PM

عمون - قالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) اليوم الخميس، إن أسعار الأغذية العالمية استمرت في الارتفاع للشهر الثالث على التوالي خلال آب الماضي، وسط ارتفاع الأسعار الدولية للسكر والزيوت النباتية والحبوب الخشنة.

وذكرت "فاو" في تقريرها الشهري الذي نشرته على موقعها الألكتروني، أن ارتفاع الأسعار العالمية للأغذية خلال الشهر الماضي، جاء بفعل الطلب الأعلى بالإجمال وضعف الدولار الأميركي.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية، الذي يتعقّب الأسعار الدولية لمعظم السلع الغذائية الأساسية المتداولة في التجارة، 1ر96 نقطة في آب، أي بارتفاع 2 بالمئة على أساس شهري، ويعد هذا أعلى مستوى لمؤشر الأسعار منذ شهر شباط 2020.

وحسب التقرير، ارتفع مؤشر أسعار الحبوب بنسبة 9ر1 بالمئة عما كان عليه خلال تموز، وبنسبة 7 بالمئة على أساس سنوي، فيما ارتفعت أسعار الذرة بنسبة 2ر2 بالمئة .

أما مؤشر أسعار السكر، فسجل ارتفاعا بنسبة 7ر6 بالمئة على أساس شهري، وصعد مؤشر أسعار الزيوت النباتية بنسبة 9ر5 بالمئة، في المقابل، بقي مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار منتجات الألبان على حاله نظريا، قياسا بمستواه خلال شهر تموز.

واستقر مؤشر أسعار اللحوم مكانه على أساس شهري رغم تراجعه بنسبة 9ر8 بالمئة عما كان عليه خلال شهر آب 2019.
وخفضت "فاو" توقعاتها بالنسبة إلى الإنتاج العالمي للحبوب خلال 2020، بمقدار 25 مليون طن مقارنة بتوقعات تموز، وذلك بشكل أساسي بفعل توقعات انخفاض إنتاج الذرة في الولايات المتحدة الأميركية.

وتابعت أنه رغم هذا الانخفاض، لا يزال هذا الناتج يمثل أعلى مستوى له على الإطلاق حيث يبلغ 58 مليون طن، أعلى من إنتاج 2019.

وأثرت جائحة كورونا المستجد على أسعار الغذاء العالمية، لتسجل تراجعا خلال الخمس أشهر الأولى من العام الحالي، بفعل هبوط الطلب وتوقف الإمدادات العالمية، إلا أنها شهد تعافيا مع استئناف الأنشطة في حزيران الماضي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :