facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية بين تحالف نجمة والأغذية العالمي


08-09-2020 05:19 PM

عمون - وقع التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية (نجمة)، وبرنامج الأغذية العالمي الثلاثاء، في مقر الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، اتفاقية لتنفيذ برنامج تدريبي لبناء قدرات 1500 عاطل عن العمل وتأهيلهم لسوق العمل.

ووقع الاتفاقية، بحضور الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة هيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية (نجمة)، ونائب الاميرة الوزير الأسبق السيد علي الغزواي، ونائب المدير القطري لبرنامج الاغذية العالمي السيد جوناثان كامبل.

واكدت الاميرة، أهمية الشراكة بين برنامج الاغذية العالمي وتحالف نجمة، والبناء على النجاحات التي حققها التعاون المستمر بين الجانبين في مكافحة الجوع وتعزيز الأمن الغذائي ومحاربة البطالة، مشيدة بالخبرات التي اكتسبها الجانبان في توجيه برامج التعاون بينهما نحو الفئات والمجتمعات المستهدفة والأشد حاجة للمساعدة.

كما أشارت سموها الى العديد من قصص النجاح التي تحققت بفعل التعاون بين الجانبين، والاثر الايجابي للبرامج والمبادرات المنفذة في اطار تعاون الجانبين، على الفئات المستهدفة والتي انتقلت من حالة العوز وانتظار المساعدة الى الامن والاستقرار الوظيفي والمعيشي، والقدرة على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

بدوره، أكد كامبل التزام برنامج الاغذية العالمي بدعم جهود الحكومة الأردنية للاستجابة للتحديات الاجتماعية والاقتصادية الراهنة والتكيف معها، والمساهمة في تعزيز الامن الغذائي للأسر والفئات الأشد تضررا.

وقال، ان البرنامج سيعمل بالتعاون مع تحالف (نجمة) على الإستثمار الأمثل في الشباب وتزويدهم بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من الوصول الى فرص العمل الدائمة والاعتماد على انفسهم ومساعدة أسرهم.

ويهدف البرنامج، الذي يستمر لمدة 10 شهور، الى تعزيز الاعتماد على الذات لدى المستهدفين والأكثر حاجة، وبناء وتعزيز كفاياتهم المهنية واكسابهم المهارات اللازمة في مجالات العمل المختلفة واللازمة لسوق العمل كمهن إنتاج الأغذية والحرف اليدوية واللحام والنجارة، وبما يحسن فرص انخراطهم في سوق العمل، ويوفير الامن الوظيفي والغذائي لاسرهم، و ينسجم مع اهداف خطة التنمية المستدامة 2030، ويسهم في الحد من البطالة.

ويستهدف البرنامج نحو 1500 عاطل عن العمل من الجنسين من عمر 18 الى 40 عاما في مناطق العاصمة عمان واربد والزرقاء والكرك والعقبة، 30 بالمئة منهم من اللاجئين السوريين، و70 بالمئة من الأردنيين سيتم تدريبهم بالتنسيق مع مراكز الأميرة بسمة للتنمية التابعة للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) في هذه المناطق، لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة، ودعم تعافيها من الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا (كوفيد 19).

كما تم تخصيص ما نسبته 20 بالمئة من فرص التدريب في البرنامج الأردنيين ممن فقدوا وظائفهم وأعمالهم بسبب جائحة كورونا.

ويُمنح كل متدرب في البرنامج خلال فترة التدريب 220 دينارا شهريأ تعادل الحد الأدنى من الأجور كبدل مواصلات، فيما يركز البرنامج أيضا على تمكين النساء المشاركات لتوفير حياة كريمة لهن ولاسرهن.

وكان التحالف قد نفذ بالتعاون مع برنامج الاغذية العالمي سلسلة من الأنشطة التدريبية في مختلف محافظات المملكة استفاد منها 6000 شخص، وسط اجراءات احترازية لضمان سلامة وصحة المشاركين والمجتمع من فيروس كورونا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :