facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الى وزارة التربية خص نص


يوسف غيشان
14-03-2010 04:19 AM

نشرت قبل اسبوعين مقالا عنوان تصحيح معلومة موجها الى وزارة التربية والتعليم خص نص ، حول خطأ فاحش موجود في الصفحة 169 من كتاب (الثقافة العامة ـ المرحلة الثانوية ـ المستويان الأول والثاني) ، طبعة 2007 وطبعة 2008 ولا اعرف اذا كانت هناك طبعه 2009 ، لكنها الطبعات المتداولة بين ايدي الطلبة حاليا. وهو الكتاب المنهجي المدرسي المعتمد خلال الفصلين الدراسيين لمرحلة التوجيهي لكافة التخصصات (يعني 140 الف طالب على الأقل) ، في هذه الكتاب وفي الصفحة المشار اليها يتحدثون عن الممالك الكبرى التي نشأت في الأردن خلال العصور القديمة.

وهذا نص مقتبس من هناك: (3 - المملكة المؤابية: وعاصمتها ذيبان في جنوب الأردن بقيادة الملك يوشع). انتهى الاقتباس.

المشكلة انه تم الخلط بين قائد يهودي هو (يوشع) وبين ملك اردني طرد اليهود من منطقته وبنى السدود والبرك واطلق طائر الرند في الغابات وأنشأ المدن هو الملك (ميشع) الذي ذكر انجازاته محفورة على حجر او مسلة موجودة الان في متحف اللوفر بباريس ، وتوجد منها نسخة بلاستيكية سوداء في كل متحف اردني ، وعلينا ان نطالب باسترجاعها بدل نسيان اسم صاحبها.

هذا ما قلته قبل اسبوعين ، لكن لم تتلقى الصحيفة اي حس ولا خبر من وزارة التربية لا نفي ولا اثبات ولا وعد بتصحيح المعلومة ، وكأننا ننفخ في قربة مخزوقة ، وكأن تحويل ملك مؤابي طرد اليهود الى قائد يهودي دخل اريحا واباد النساء والأطفال والشيوخ.

طبعا لم يتم اي تعميم على المدارس وما زال طلابنا يتلقون المعلومة الخاطئة. وقد خطر في بالي انني ربما اخطأت في العنوان ، فكتبت هنا عن ذات الموضوع بعنوان موجه الى وزارة التربية تماما.

ترى هل تصل المعلومة؟ هل نحصل على رد؟ هل ثمة حياة لمن تنادي؟.

الدستور




  • 1 مصحصح 14-03-2010 | 09:34 AM

    يا اخي

  • 2 اليشع 14-03-2010 | 09:47 AM

    لا حدا

  • 3 أمين الذنيبات 20-03-2010 | 10:12 AM

    والله يا>>>


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :