facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فرنسا تقر بتفاقم "كورونا" وترفض العودة للعزل


11-09-2020 10:35 PM

عمون - أكد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس، اليوم الجمعة، أن تطور انتشار فيروس كورونا المستجد يشير إلى «تدهور واضح»، مستبعداً في الوقت ذاته فكرة فرض «عزل معمم».

وأوضح كاستيكس أن «حدة الفيروس لم تتراجع وهو سيتواصل لبضعة أشهر. لكن علينا أن نتمكن من التعايش معه من دون أن ندخل مجدداً في منطقة العزل المعمم». ورأى: «ينبغي ألا نوقف حياتنا الاجتماعية والاقتصادية والثقافية» رغم ارتفاع الإصابات.

وأتى كلام كاستيكس في ختام اجتماع مجلس الدفاع المكرس لإدارة وباء كوفيد19 الذي يشهد ارتفاعاً جديداً في فرنسا ما يثير قلقاً.

وباتت 42 مقاطعة فرنسية مصنفة «حمراء» أي حيث الفيروس نشط جداً، على ما أوضح كاستيكس في مقر رئاسة الحكومة، حيث يعزل نفسه بعدما قابل مدير طواف فرنسا الذي ثبتت إصابته بالفيروس.

ويثير الوضع العام في البلاد قلقاً متزايداً مع ارتفاع منتظم لعدد الحالات المسجلة في الأسابيع الأخيرة. وسجلت نحو عشرة آلاف إصابة جديدة في غضون 24 ساعة على ما أظهرت البيانات التي نشرها هيئة الصحة العامة مع عدد قياسي الخميس، منذ بدء الجائحة واعتماد الفحوصات على نطاق واسع في البلاد، مع 9843 حالة جديدة.





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :