facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرزاز مهددا: اعذر من انذر


13-09-2020 01:08 PM

عمون - حذر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز مالكي المسالخ والمزارع والمحلات التجارية من التعامل بمنتجات زراعية او حيوانية بشكل مخالف للقوانين والانظمة، قائلا: "وقد اعذر من انذر".

وقال الرزاز في كلمته الاسبوعية اليوم الأحد، إنه وجه الجهات المعنية بتكثيف الجولات الرقابية الميدانية وتشديد العقوبات على المخالفين.

واضاف، "اذا ضبطنا مسلخا او مزرعة او محلا يتعامل بمنتجات زراعية او حيوانية بشكل مخالف للقوانين والانظمة سنتخذ اشد الاجراءات بحقه لان صحة المواطن على المحك".

وبين الرزاز أنه بالتزامن مع التصدي لجائحة كورونا، شهد الأردن تحديات وحوادث نبهت إلى أهمية الارتقاء بمستوى الرقابة على جودة وسلامة المنتجات الغذائية الزراعية منها والحيوانية، في المزارع والمصانع والمسالخ ومنشآت التوزيع والتخزين والبيع.

وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة قامت كإجراء أولي سريع بتحديد أدوار المؤسسات المعنية بالرقابة على جودة الغذاء وسلامته بوضوح أكبر، وتعزيز التكامل بين هذه المؤسسات، كما ستقوم بتطوير بروتوكولات الفحص والرقابة وفقاً لأفضل المواصفات والمقاييس للأغذية.

واشار الى أن الحكومة بصدد إنجاز هيئة رقابية موحدة لحماية المستهلك والمراقبة على جودة المنتجات السلعية المرتبطة بصحة الإنسان وغذائه وكذلك الأسعار، كما سيتم دمج عدة مؤسسات في هذه الهيئة لإعطائها كامل المسؤولية الرقابية والقدرة على ضمان جودة الغذاء الأردني محليا وعالميا بأعلى المواصفات الدولية.

الرزاز يتحدث عن ارتفاع إصابات كورونا وتشديد الالتزام بأوامر الدفاع

Posted by ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية‎ on Sunday, September 13, 2020



وشكر الرزاز جميع مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام الوطنية على جهودها في التأشير على مواطن الخلل في هذا الملف الحيوي، ما نبه إلى أهمية تسريع الإجراءات الضرورية لإصلاح منظومة الرقابة على الغذاء والارتقاء بها، حرصا على صحة المواطن الأردني وسمعة المنتج الأردني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :