facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق أكثر من 4 آلاف منشأة ومخالفة ألف شخص خرقوا أوامر الدفاع


13-09-2020 03:33 PM

* الحموري يوعز بتشديد الرقابة وتكثيفها على المنشآت والمواطنين لضمان الالتزام بإجراءات السلامة العامة

عمون - أوعز وزير الصناعة والتجارة والتموين، رئيس لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج والتوريد الدكتور طارق الحموري لفرق الرقابة المشكلة من كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية بتكثيف عمليات الرقابة على كافة المنشآت والمواطنين للتأكد من الالتزام بإجراءات ومتطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية وامر الدفاع 11.

وأكد الحموري ضرورة تعاون الجميع لتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لوباء كورونا وخاصة مع ارتفاع عدد الاصابات المسجلة في المملكة لحماية المواطنين ولتفادي الاغلاقات كما حدث سابقا.

وتواصل فرق الرقابة المشتركة على المنشآت في مختلف مناطق المملكة أعمالها الميدانية للتأكد من الالتزام بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأمر الدفاع 11 بما يعزز الجهود المبذولة للتصدي لوباء كورونا.

وأظهر تقرير الرصد اليومي الذي تعده وزارة الصناعة والتجارة والتموين بالتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية ذات العلاقة أن فرق الرقابة المشتركة أغلقت أكثر من اربعة آلاف منذ بدء اجراءات فرض الحظر في اذار الماضي وحتى يوم أمس لعدم التزامها بأحكام التشريعات وأمر الدفاع 11 ومتطلبات السلامة العامة والوقاية الصحية.

وتجاوز عدد المنشآت التي تمت زيارتها في مختلف مناطق المملكة أكثر من 170 ألف منشأة.

وفي سياق متصل بلغ عدد المواطنين الذين تمت مخالفتهم لعدم الالتزام بأمر الدفاع المشار اليه أكثر من ألف مواطن في مختلف المحافظات.

ويشارك في عمليات الرقابة 2400 مراقب من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة وتشمل عمليات الرقابة متابعة مدى التزام المنشآت والمواطنين بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية بخاصة ارتداء الكمامات والتباعد.

وتتولى عمليات الرقابة لجان مختصة من عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والادارة المحلية وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع وزارة الداخلية اضافة الى جولات خاصة تقوم بها العديد من تلك الجهات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :