facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"ثقافة المفرق" تطلق مهرجان الخالدية الكترونيا


14-09-2020 11:02 AM

عمون - من إبراهيم السواعير - تطلق مديرية ثقافة المفرق يوم غدٍ الثلاثاء الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الخالدية العربي للشعر الشعبي والنبطي، عبر قراءات إلكترونية على منصّة مديرية ثقافة المفرق التابعة لوزارة الثقافة.

وأكّد مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان أهميّة استمرار المهرجان الذي أصبح أيقونة أردنية وعربية في مجال الشعر الشعبي والنبطي، مشيراً إلى مشاركة الشعراء الشباب الذين لم تتح لهم فرصة القراءة سابقاً، وكذلك المشاركات العربية، ضمن معايير الإبداع والكفاءة ما يؤكّد حضور المهرجان في الأوساط الشعريّة والمهرجانية العربية.

وقال السرحان إنّه ولقيمة التراث الشعري الشعبي والنبطي الأردني كانت الرؤية أن تقام الأمسيات افتراضيّاً للحفاظ على قيمة الموروث الأردني الغني بتفاصيله الإبداعيّة، وفي الوقت ذاته حفاظاً على التباعد الاجتماعي بسبب جائحة كورونا.

ويُستهل المهرجان بقصيدة ترحيبية لابن منطقة الخالدية الشاعر محمد مقداد الخالدي، ليقرأ الشعراء: هلال الشرفات، وأحمد الفاعوري، والشاعر السعودي صالح العنزي، كما يشارك في اليوم الثاني: نادر المعيش، وعبدالله العجوري، وأحمد السعيديين، والشاعرة الإماراتيّة حمدة المر. فيما يشارك في اليوم الثالث: سند المهيرات، وطارق عيد، وخليف نهارالخالدي، والشاعر العُماني ناصر الغيلاني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :