facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كتاب جديد بعنوان الجغرافيا التاريخية للديار الكركية


14-09-2020 11:16 PM

عمون - صدر حديثاً كتاب بعنوان "الجغرافيا التاريخية للديار الكركية"، للباحث محمد بشير الرواشدة بدعم من وزارة الثقافة والذي يركز على التعريف بالمكان والزمان لمدينة الكرك عبر الحقب التاريخية المتعاقبة.

ويقول الباحث الرواشدة، إن الكتاب يتكون من 232 صفحة من الحجم المتوسط، وتتوزع على سبعة فصول شملت مقدمة مختصرة عن الحضارة القديمة للمكان، وتاريخه الوسيط والحديث زمن الأتراك والزمن المعاصر ويشمل التطورات السياسية لبلاد الشام التقسيم والانتداب ووعد بلفور وتسميات مواقع المكان عبر الزمن، ولمحة جيولوجية عن جغرافية المكان وتضاريسه الفريدة، والبيئات الجغرافية الكبرى.

ويضيف، ان الجغرافيا التاريخية تعني أن المكان أي الجغرافيا والزمان أي التاريخ خطان متوازيان وثالثهما الفكرة التي أتت لاختيار الموقع للحدث التاريخي واختيار الحدث ليكون في موقعه، فجغرافيا الكرك هي أساس ومحور هذا الكتاب.

واشار الى انه نهج في وضعه طرائق الدراسة البحثية والتحقيق في الوثائق والمستندات والرسائل وأخبار الكتب وأدوات الاستغلال، والروايات الشفوية، والأهم استنطاق الأماكن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :