facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السير تشدد الرقابة على وسائل النقل العام


15-09-2020 09:17 AM

*السير تتعامل مع 378 حادثاً مروريا خلال 24 ساعة نتج عنها وفاة واحدة و11 إصابة .

*السير ضبط مركبة شحن " ديانا " ارتكبت مخالفة تحميل ركاب زيادة " 29" راكب.

عمون - شددت إدارة السير من خلال مرتباتها المنتشرة على كافة الطرق من إجراءاتها الرقابية على وسائل النقل العام للتأكد من الالتزام بإجراءات الوقائية وتطبيق أمر الدفاع رقم " 11"؛ وذلك في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في ظل ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا .

وفيما يتعلق بالواجبات المرورية التي تنفذها مرتبات إدارة السير من أجل تأمين الوصول الأمن للمواطن والتأكد من تطبيق قانون السير، قال مندوب إدارة السير النقيب عبد المجيد زيدان ، خلال الرسالة الصباحية عبر أثير الأمن العام إنه تم التعامل مع 378 حادثاً مرورياً في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية منها 273 حادثا في عمان نتج عنها 5 إصابات ، و105 حوادث في المحافظات نتج عنها 6 إصابات ووفاة واحده .

وأضاف النقيب زيدان أن مرتبات إدارة السير ومن خلال انتشارها الواسع في محافظات المملكة كافة تعاملت مع 1388 بلاغاً استجابت لها بحرفية واقتدار للحفاظ على انسيابية المرور وتأمين سلامة المواطنين.

وفيما يتعلق بالمخالفات المتحركة والخطرة، ضبط العاملون في إدارة السير 270 مخالفة لقطع الإشارة الضوئية و11 مخالفة للقيادة المتهورة و 48 مخالفة للعبث بلوحات الأرقام , وفيما يتعلق بمخالفة استخدام الهاتف النقال تم تحرير 1197 مخالفة .

وأشار النقيب زيدان إلى ضبط مركبة شحن " ديانا " ارتكبت مخالفة تحميل ركاب زيادة " 29" راكب، كما تم ضبط سائق غير مرخص يقوم بالتشحيط في مركبته منتهية الترخيص منذ عام " 2017" وتغيير لون المركبة .

من جانبه أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية الملازم عبد المهدي الحمود تعامل مرتبات الدوريات مع العديد من الحوادث المرورية والتي نتج عنها إصابات بسيطة كما تم ضبط مركبة على شارع ال100 تسير بسرعة 168 كم / س.

وتهيب الإدارات المرورية بالإخوة السائقين ضرورة التقيد بقواعد السير والالتزام بالسرعات المقررة، والتقيد بالحمولات المقررة وعدم تجاوزها لما قد يسببه ذلك من ضرر كبير في حال وقوع حوادث لا قدر الله.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :