facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عالمة الفيروسات الصينية: كورونا صنع في ووهان


15-09-2020 10:27 AM

عمون - بعد أن فجرت مفاجأة حول منشأ الفيروس، أصدرت عالمة الفيروسات الصينية التي زعمت أن COVID-19 جاء من المختبر في ووهان مقالا علميا يدعم ادعاءها المثير للجدل.

ونشرت الدكتورة Li-Meng Yan، الباحثة السابقة في كلية هونغ كونغ للصحة العامة، ورقة علمية على موقع Zenote تدعي أنها توضح كيف يمكن "إنشاء SARS-CoV-2 بشكل ملائم" في المختبر في ستة أشهر.

الورقة العلمية التي شاركت في تأليفها مع اثنين آخرين، بعنوان السمات غير العادية لجينوم SARS-CoV-2 تقترح تعديلًا معمليًا متطورًا بدلاً من التطور الطبيعي".

وتدعي الباحثة أنها لاحظت كيف أن "SARS-CoV-2 يُظهر خصائص بيولوجية لا تتوافق مع فيروس حيواني المنشأ نشأ بشكل طبيعي".

وجاءت ورقة يان بعد مقابلة أجرتها في البرنامج الحواري البريطاني "Loose Women"، يوم الجمعة، كررت فيها ادعاءاتها بأن فيروس كورونا "جاء من المختبر في ووهان والمختبر يخضع لسيطرة الحكومة الصينية".

وأصرت على أن التقارير المنتشرة التي تفيد بأن الفيروس نشأ العام الماضي من سوق لحوم في ووهان هي "ستار من الدخان". وقالت يان موضحة أنها حصلت على "معلوماتها من مركز السيطرة على الأمراض في الصين ومن الأطباء المحليين".

وفي أبريل، ورد أن يان هربت من هونغ كونغ إلى أميركا لرفع مستوى الوعي بالوباء، ويقال إنها تختبئ خوفاً على سلامتها.

وكانت يان قد قالت إن المشرفين السابقين لها في معهد هونغ كونغ للصحة العامة، وهو مختبر مرجعي لمنظمة الصحة العالمية، أسكتوها عندما أطلقت ناقوس الخطر بشأن انتقال العدوى من إنسان إلى آخر في ديسمبر من العام الماضي. كما زعمت قبل فرارها من الصين، أنه تم مسح معلوماتها من قواعد البيانات الحكومية.

ونفى المختبر أن يان "أجرت أي بحث عن انتقال العدوى من إنسان إلى آخر" وقال إن تأكيداتها "ليس لها أساس علمي". ونفى يوان تشيمينغ، مدير معهد ووهان لعلم الفيروسات، في وقت سابق الادعاءات بأن الفيروس انتشر عن طريق الخطأ من منشأته.

وفي تعارض مع ورقتها العلمية، نشر علماء آخرون من ولاية كاليفورنيا في وقت سابق مقالًا علميا يرسم التسلسل الجيني للفيروس وزعموا أن "SARS-CoV-2 ليس صنعا معمليًا أو فيروسًا تم التلاعب به عن قصد".

وتستعد الباحثة الصينية لمقابلة حصرية على فوكس نيوز لعرض أدلتها وأبحاثها التي تؤكد أن الفيروس من صنع الإنسان وتحديدا في مختبر ووهان الصيني.

العربية.نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :