facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توقيع اتفاق سلام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل في البيت الأبيض


15-09-2020 09:47 PM

عمون - شهد البيت الأبيض اليوم الثلاثاء مراسم توقيع معاهدة سلام بين الإمارات وإسرائيل، وإعلان السلام مع البحرين برعاية أميركية.

وبحسب ما نقلت وكالات أنباء، سبق توقيع الاتفاقيتين، اجتماعات منفردة عقدها الرئيس الأميركي دونالد ترمب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، كما التقى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

وقال ترمب، "توصلنا إلى اتفاق سلام خلال شهر"، مضيفا، إن "الدول الثلاث ستتبادل السفراء وستتعاون فيما بينها كدول صديقة".

بدوره، قال نتنياهو إن "هذا اليوم تاريخي وسيجلب السلام لمدة طويلة"، مشيرا الى أن "إسرائيل لم تعد في عزلة وتندمج مع محيطها أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف، "ما يحدث اليوم يجب أن يضع حدا للصراع العربي الإسرائيلي إلى الأبد".

من جهته، قال بن زايد "نمد اليوم يد السلام ونستقبل يد السلام"، مشيرا الى أن "السلام سيغير وجه الشرق الأوسط وسيمكننا من مساعدة الفلسطينيين أكثر".

بدوره قال وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، إن "الإعلان الذي يدعم السلام بين البحرين وإسرائيل خطوة تاريخية في الطريق إلى سلام دائم".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :