facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أشياء يجب فعلها قبل سن الـ20


16-09-2020 10:20 AM

عمون - يُعد سن العشرين من أكثر المراحل حساسية، حيث يمر فيها الشخص بتغيرات كثيرة ومواقف حياتية مختلفة، وتُعد هي المرحلة التي تحول الشخص إلى مرحلة النضج بالتفكير وأسلوب الحياة، وبحسب الدكتورة أميرة حبراير الخبيرة النفسية أن هذه المرحلة تسهم بتشكيل صفات مختلفة ومميزة على حسب شخصيته وطريقة بنائها لدى كل شخص يبدأ بسن العشرين، لذا فهناك عدد من النصائح لتبدأ بها سن العشرين بطريقة صحيحة ومفيدة لك ولمجتمعك، ويجب التذكر أن العمر عبارة عن مرحلة وعن رقم والحياة عبارة عن تجارب مختلفة يتعلم منها الفرد.

يجب على من يدخل سن العشرين ألا يؤمن بالحب الرومانسي الموجود في أفلام هوليود وأن يكون واقعياً أكثر، ويجب المعرفة أن الحب يأتي مع الوقت فيجب عدم إعطاء المشاعر لشخص ما لمجرد الإعجاب بشكله.
يجب التفكير بعمق لمعرفة الشغف والطموح، حيث إن هذا الشغف تلقائي سيتحول إلى لقمة العيش للفرد.
عدم السماع لما يقوله الناس عن أفضل الوظائف، حيث يجب على الفرد أن يعمل شيئاً يحبه، لأن ذلك العمل سوف يجلب السعادة. إذا عمل الفرد عملًا لا يُحبه أو حتى إن كان يحبه يجب عدم إنفاق كل الأموال المدخرة من العمل، حيث إنه في وقت ما يمكن تحويل هذه الأموال المدخرة إلى استثمار.
يجب ألا يعتقد الشخص أنه عرف حقيقة كل شيء، فلا توجد هناك حقيقة مطلقة هناك دائمًا تحديث لجميع الحقائق التي يعتقد الشخص أنه يعرفها.

عدم الاهتمام بعدد الأشخاص الذين يعرفهم الشخص بل التركيز على النفوس الطيبة التي تُقدر وتحترم الفرد، حيث إن هؤلاء الأشخاص هم من سيبقون مع الفرد في الأيام والسنوات القادمة عدم التصرف بعدائية أو عنف مع الأشخاص الضارين والمؤذين حول الشخص.
عدم التسرع في الزواج وإنجاب الأطفال لمجرد أن الجميع يفعلون الشيء نفسه أو بسبب الأسرة، حيث إنه يجب على الشخص التذكر أنه هو من يجب أن يقرر إذا كان يرغب بالزواج أم لا.
يجب التذكر أن الشخص في عمر العشرين لا يكون مفيداً للعالم تلقائياً، بل يجب أن يجعل نفسه مفيداً، حيث إن هناك اعتقاداً خاطئاً أن الشخص إذا حصل على درجات جيدة في الكلية هذا يجعله تلقائياً ذا قيمة اقتصادية، والصحيح أن الشخص يجب أن يعتمد على المهارات التي يمتلكها ويستطيع إضافتها إلى سوق العمل.
يمكن للشخص الحصول على الكثير من المرح مجاناً ودون إنفاق الكثير من الأموال على الأشياء باهظة الثمن، حيث من الممكن أن يحصل الشخص على المرح من جميع أنواع ألعاب الرياضة وألعاب الكمبيوتر والطاولة والأنشطة الاجتماعية وحفلات الشواء وما إلى ذلك.
(سيدتي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :