facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العقبة: ورشة تناقش المخالفات البيئية وعقوباتها


16-09-2020 10:54 AM

عمون - ناقشت ورشة تعريفية نظمتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أمس الثلاثاء، المخالفات البيئية وعقوباتها للسلوكيات والممارسات السلبية في البيئة البحرية والناشئة عن مستخدمي ومرتادي الشواطئ، وذلك حسب الانظمة البيئية السارية في المملكة والمنطقة.

واكد مفوض البيئة وشؤون الإقليم في السلطة سليمان النجادات اهمية الورشة في تعريف الشركاء بالمواد القانونية التي نصت عليها الانظمة البيئية السارية في المملكة ومنطقة العقبة الخاصة (نظام حماية البيئة رقم 21 لسنة 2001 ، نظام متنزه العقبة البحري رقم 22 لسنة 2001 ، القانون الإطاري لإدارة النفايات رقم 16 لسنة 2020)، والمتعلقة بالممارسات والسلوكيات السلبية في شواطئ المدينة والتي قد تصدر عن المستخدمين والمرتادين لهذه الشواطئ.

وأضاف ان الورشة تهدف الى شرح المواد القانونية للموظفين المكلفين بإنفاذ القانون من شرطة البيئة والسياحة وكوادر السلطة، وأنواع السلوكيات والممارسات السلبية التي تلحق الأذى والضرر في البيئة البحرية بخليج العقبة كظاهرة إلقاء ورمي النفايات او الاعتداء على الشعاب المرجانية او الصيد العشوائي وغير المنظم أو الاعتداء على المرافق العامة في الشواطئ وتشويه جماليتها.

وبين النجادات ان السلطة نظمت حملات توعوية سابقا لحماية البيئة كحملات النظافة لجوف البحر، اضافة الى توزيع النشرات التوعوية الالكترونية واليافطات الإرشادية التي تم نشرها في مدينة العقبة وشواطئها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :