facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو يتحدث عن "3 مهام" على عاتقه بعد عودته من واشنطن


16-09-2020 11:27 AM

عمون - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قبل مغادرته العاصمة الأميركية واشنطن، إنه يملك 3 مهام أساسية فور عودته إلى إسرائيل.

وأضاف نتانياهو في حديث للصحافيين قبل صعوده الطائرة: "أنهيت زيارة تاريخية في واشنطن، حيث وقعنا على اتفاقيتي سلام مع دولتين عربيتين، وسيرى المواطنون الإسرائيليون ثمار هاتين الاتفاقيتين سريعا".

وأشار إلى أن "هذه الثمار ستبقى لأجيال قادمة"، موضحا أن "كل من حضر المراسم أدرك بأننا حققنا تحولا استراتيجيا لصالح دولة إسرائيل ولصالح السلام".

وأكد نتاياهو أن المهمة الأولى هي مكافحة فيروس كورونا المستجد في إسرائيل، إضافة إلى مكافحة الإرهاب، بينما تتلخص المهمة الثالثة في الاستمرار في توسيع دائرة السلام.

وتابع: "لا أستغرب من هؤلاء "الإرهابيين" الذين أطلقوا صواريخ على أراضينا أثناء هذه المراسم التاريخية بالذات، إنهم يريدون إعادة السلام إلى الوراء ولكنهم لن ينجحوا في ذلك".

وقال: "سنضرب كل هؤلاء الذين يعتدون علينا بأيديهم، في المقابل سنمد أيدينا إلى كل الذين يمدون يداهم لصنع السلام معنا".

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي وقع معاهدة سلام مع الإمارات بوساطة أميركية في البيت الأبيض، الثلاثاء، بينما وقع إعلان تأييد سلام مشابه مع البحرين، بحضور الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

كانت السلطات الإسرائيلية، أعلنت إغلاقا شاملا جديدا يبدأ الجمعة ويستمر لثلاثة أسابيع، بهدف إيقاف تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد تزايد الإصابات المؤكدة التي سجلتها البلاد.
الحرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :