facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: البشر ينتجون غازات دفيئة أسرع بعشر مرات من البراكين


17-09-2020 02:55 PM

عمون - أجرى علماء من جامعة كولومبيا دراسة وجدت أن البشر يطلقون غازات دفيئة (وهي الغازات التي تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري) أكثر بعشر مرات من البراكين القديمة.

ووفقا للعلماء، فإن نتائج الدراسة الجديدة تدعو للقلق، نظرا للكمية الكبيرة من ثاني أكسيد الكربون التي يتم إطلاقها في الغلاف الجوي للأرض، والتي يمكن أن تسبب كارثة بيئية.

وأشار الباحثون إلى أنه قبل 55.5 مليون سنة وصل ما يقرب من 15 كوادريليون طن متري من الكربون إلى المحيط على مدار من 4 إلى 5 آلاف سنة. ولكن الطبيعة في تلك الحقبة تمكنت من التكيف مع الكمية الهائلة من الغازات الدفيئة، ولم يتأثر المناخ بشكل كبير.

ووفقًا للخبراء، فإن الاحترار على الأرض الذي بدأ قبل 50 مليون سنة كان سببه انبعاثات بركانية، يمكن أن يرتبط نشاطها بتكوين أيسلندا، وفق مجلة " Proceedings of National Academy of Science".

وأضاف العلماء أن النشاط البشري الحالي يؤدي إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي، على عكس البراكين النشطة سابقًا، لكن العملية نفسها أسرع بكثير.

وبعد مقارنة كمية انبعاثات الغازات الدفيئة في العصور القديمة والآن، وجد علماء المناخ أن المعدلات الحالية أعلى بعشرة أضعاف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :