facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جمعية تشكيل تنظم معرضها الأول للخط العربي في إربد


18-09-2020 02:47 PM

عمون - - نظمت جمعية تشكيل للفنون الجميلة بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة إربد مساء أمس الخميس، وعبر منصاتها الثقافية وتطبيق (زووم)، معرض التشكيل الدولي الأول لفن الخط العربي.

وأشتمل المعرض الذي شارك فيه 96 فنانا واستاذا في الخط العربي من 16 دولة عربية وإسلامية مختلفة منها الأردن، الكويت، السعودية، فلسطين، لبنان، سوريا، ليبيا، العراق، الإمارات، أندونسيا، الباكستان، تونس، الجزائر، المغرب، مصر وتايلاند، على مجموعة من اللوحات الفنية الجميلة والتي رسمت بالخط الكوفي، الديواني، والنسخ والرقعة.

يشار الى أن النصوص القرآنية طغت على معظم اللوحات في المعرض وكان للشعر حصة مميزة من لوحات المعرض، حيث رسمت اللوحات بالحروف العربية بأنواعها وأشكالها المختلفة، مع إضافة روح الفن المعاصر إليها، من خلال الألوان التي كانت تعانق الحروف في كثير من اللوحات لتضيف إلى جمالية الخط العربي بعدا آخر مميزا في الشكل والتركيب.

ويهدف المعرض الى الإهتمام بالخط العربي والفنانين الخطاطين وتشجعيهم على إقامة معارض متخصصة في الخط العربي، والذي يعتبر من أجمل الخطوط في العالم لما له من جمال هندسي بديع يعبر عن الهوية العربية والإسلامية المميزة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :