facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التسويق الرقمي تخصص نوعي جديد في العلوم التطبيقية الخاصة


18-09-2020 07:04 PM

عمون - استحدث قسم التسويق في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة برنامج البكالوريوس بالتسويق الرقمي كتخصص نوعي متميز يعدّ الأول من نوعه بين الجامعات الخاصة في الأردن.

وأشار رئيس القسم الدكتور نورس النصيرات إلى أن هذا البرنامج جاء كإضافة للبرامج الأخرى التي يقدمها القسم متمثلة ببرنامج البكالوريوس في التسويق بمساريه العربي والإنجليزي والماجستير في التسويق وقد جاء إستجابة للثورة الصناعية الرابعة والطفرة الهائلة في تكنولوجيا المعلومات و المنصات الرقمية.

وبين الدكتور النصيرات أن رؤية القسم كما هي رؤية كلية الأعمال و الجامعة ككل تركز على مواكبة التطورات في عالم الإقتصاد بتقديم التخصصات التي يحتاجها سوق العمل و أن هذا البرنامج جاء بعد الدراسة التي عكف عليها القسم قبل حوالي عام بإستطلاع آراء أرباب العمل و ذوي الإختصاص بالإضافة للإستئناس برأي و توصية ديوان الخدمة المدنية.

وبناء على ذلك تم تطوير الخطة الدراسية للتسويق بإضافة مساقات متخصصة تركز على إبراز دور مختلف وسائل التكنولوجيا الحديثة في التخطيط للأنشطة التسويقية وتنفيذها بما في ذلك التركيز على أحدث الأساليب والإستراتيجيات وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية و بما يخدم منظمات الأعمال في توجهها نحو رقمنة نشاطاتها و الوصول إلى العملاء بطريقة إبداعية.

بدوره، أوضح عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور صالح العقدة أن كلية الأعمال تحرص على إثراء برامجها و بما يلبي متطلبات سوق العمل و تأخذ على عاتقها تعزيز تنافسية خريجيها في سوق العمل. و من هنا جاء تركيز الكلية على الحصول على الإعتمادات الدولية على مستوى الكلية و الأقسام الأكاديمية المختلفة مثل الإعتمادية الدولية AACSP و التي حضيت الكلية بالأهلية للحصول عليها إضافة إلى الإعتمادية الدولية IIMP و التي حصل عليها قسم التسويق لبرنامجي البكالوريوس و الماجستير كأول قسم في الشرق الأوسط. كما لفت الأستاذ الدكتور العقده إلى تبني كلية الأعمال لنهج التعلم التفاعلي بإشراك خبراء من سوق العمل لتقديم محاضرات تركز على الجانب المهاري و دراسة و تحليل الحالات الدراسية العملية في قاعات أعدت لهذه الغاية. و أكد أن هذا كله يسهم بصقل مهارات الطلبة و تعزيز فرصهم الوظيفية في سوق عمل عالي المنافسة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :