facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القواسمي: الحر وكورونا يوقفان مبيعات الألبسة والأحذية


19-09-2020 12:56 PM

عمون - أكد ممثل قطاع الالبسة والاحذية والاقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي، أن موجة الحر التي تؤثر على المملكة منذ أسابيع، وتزايد الاصابات المحلية بفيروس كورونا أوقفت مبيعات الألبسة والأحذية بالأسواق.

وأشار القواسمي في تصريح صحفي اليوم السبت، الى وجود توقف تام في عمليات بيع الأحذية والألبسة بالسوق المحلية رغم دخول موسم الشتاء واعتياد تجار القطاع على تبديل البضائع الصيفية بأخرى شتوية.

واوضح ان القطاع ما زال يعاني من تراكمات متتالية الحقت الضرر بمبيعات التجار رغم استقرار الأسعار، مبينا ان تجارة القطاع لم تزد على 20 بالمئة منذ بداية العام الحالي رغم انقضاء المواسم.

واوضح ان قطاع الألبسة والأحذية يعتبر من القطاعات ذات القيمة المضافة للتجارة المحلية وكان الاكثر تضررا من أزمة فيروس كورونا.

واشار الى ان القطاع يوفر ما يقارب 53 الف فرصة عمل 97 بالمئة منها للعمالة الأردنية، وهناك 11 الف محل منتشرة بعموم المملكة 60 بالمئة منها بالعاصمة، كما يغطي القطاع 60 بالمئة من المساحات المشغولة بالمراكز التجارية الكبرى والمولات.

ولفت القواسمي الى ان القطاع من اكثر القطاعات الدافعة للضرائب والرسوم الجمركية، مبينا ان القيمة الجمركية المدفوعة على البيان الجمركي تبلغ 48 بالمئة للألبسة و58 بالمئة للأحذية.

ودعا إلى اطلاق حزم تحفيزية لانعاش القطاع خصوصا بعد تصنيفه من بين القطاعات الأكثر تضررا من فيروس كورونا، مقترحا تخفيض ضريبة المبيعات والرسوم الجمركية والغاء بدل رسم الخدمات الجمركية البالغ 5 بالمئة.

ودعا القواسمي كذلك الى منح العاملين بالقطاع اعفاءات من الغرامات والفوائد البنكية والحكومية ووضع الية لإنهاء قضية ايجارات المحال خلال فترة توقف النشاط التجاري والاغلاقات التي تمت جراء الحظر الشامل والجزئي.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :