facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





محكمة التحكيم الرياضية: الترجي التونسي بطل إفريقيا


19-09-2020 02:48 PM

عمون - رفضت محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، أمس الجمعة، طعن الوداد المغربي، بشأن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، التي بناء على نتيجتها تم تتويج الترجي التونسي باللقب.

وذكرت "كاس" في بيانها الرسمي: "رفضت محكمة التحكيم الرياضية الاستئناف، وأكدت قرار مجلس استئناف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالكامل، وعليه تم تأكيد فوز الترجي الرياضي التونسي بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/2019".

وبهذا القرار، تكون محكمة التحكيم الرياضية قد أسدلت الستار على نزاع بين الوداد والترجي دام لأكثر من عام.

وأثارت مباراة الفريقين التي أقيمت على الملعب الأولمبي في "رادس" بضواحي تونس العاصمة، في مايو 2019، اعتراضات من قبل الفريق المغربي، لا سيما بشأن العطل في تقنية المساعدة بالفيديو "فار".

وانسحب لاعبو الوداد من أرض الملعب إثر توقف اللعب بعد نحو ساعة على انطلاق المباراة، عقب قرار الحكم إلغاء هدف التعادل (1-1) الذي سجلوه قبل ذلك بدقائق، ومطالبتهم بالعودة إلى تقنية الفيديو لتبيان ما إذا كان قرار الحكم صائبا.

وعلى الرغم من أن الحكم الغامبي، باكاري غاساما، أعلن بعد نحو ساعة ونصف ساعة من التوقف، إنهاء المباراة وتسليم كأس دوري أبطال إفريقيا للترجي، عاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بعد أيام، وقرر إثر اجتماع طارئ للجنته التنفيذية، إعادة مباراة الإياب على أرض محايدة، معللا ذلك بعدم توافر "شروط اللعب والأمن" في "رادس".

وبعد قرار "الكاف"، لجأ الفريقان إلى محكمة التحكيم الرياضية لإنصافهما، وقضت المحكمة بأن اللجنة التنفيذية في "الكاف"، لا تملك سلطة إعادة النهائي وأبطلت القرار.

وأحال "الكاف" القضية إلى لجنة الانضباط التي اعتمدت فوز الترجي باللقب مع تغريم الوداد.

وطعن الوداد بعدها على القرار قائلا إنه كان ظالما، ولكن المحكمة الرياضية رفضت طعن الفريق المغربي، وأكدت قرار مجلس استئناف الاتحاد الإفريقي "الكاف" بالكامل، وعليه تم تأكيد فوز الترجي الرياضي التونسي بدوري أبطال إفريقيا لموسم 2018/ 2019.

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :