facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أصحاب المقاهي للحكومة: اعيدونا الى العمل


19-09-2020 06:09 PM

عمون - طالب أصحاب المقاهي، السبت، الحكومة بضرورة العودة عن قرار اغلاق المقاهي لمدة اسبوعين، مؤكدين ان القرار غير مبرر و"ظالم" ويعمق الخسائر .

وقال معتز العكل، "منذ بداية الجائحة وقرار إعادة الفتح المقاهي بشهر أيار 2020 ، لم يصدف وان تم الإعلان عن اية حالة إصابة بالكورونا في أي مقهى وذلك بسبب ان اغلبية أصحاب المقاهي والموظفين العاملين فيها ملتزمين بكافة إجراءات وتدابير الوقاية والسلامة الصحية التي تم وضعها والتي تتضمن اشتراطات السلامة والتباعد والتعقيم المستمر للمنشآت وغيره من الامور التي تضمن صحة وسلامة الموظفين ورواد المقاهي".

واشار العكل الى ان "قرار الاغلاق يهدد اعمالهم واستثماراتهم وقد أدى الى افلاس العديد من المنشآت، مما انعكس سلبا على العاملين لديهم وعلى الزبائن."

وأكد أصحاب المقاهي، "ان قطاعهم ملتزم بشيكات مالية يقوم بسدادها من المبيعات، بالاضافة لعقود مشتريات من مصانع وتجار وايجارات المحال ومصاريف تشغيلية أخرى وتراخيص ورسوم".

وبين العكل ان "قطاع المقاهي تلقى ومنذ بداية جائحة فيروس كورونا العديد من الهزات جراء الأغلاق والحظر الشامل والجزئي وتوقف النشاط مما كبد العاملين فيه خسائر مالية تقدر بآلاف الدنانير، موضحا انه ليس لديهم خدمة التوصيل المنزلي مثل باقي القطاعات".

وأكد على ضرورة النظر بالقرار كون قطاع المقاهي من اكثر القطاعات التزاما بالتعليمات والارشادات الصحة والسلامة العامة .

ولفت الى أنهم قاموا بدفع تراخيص السنة المالية ودفع أجور العاملين واجارات المحلات عدا ذلك عن الرسوم وغيرها.

وأكد العكل إن أصحاب المقاهي لم يعد بقدرتهم التحمل لا مالياً ولا نفسياً تداعيات القرارات الكثيرة التي تصدر بحق القطاع والتي لا بد في نهايتها ان تؤدي الى اتخاذهم الى قرار اغلاق شامل لا رجعه عنه.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :