facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابتكار مروحة تقتل الفيروسات في الهواء .. فيديو


19-09-2020 09:35 PM

عمون - نجحت شركة أمريكية لصناعة المراوح في ابتكار مروحة سقف متطورة، يمكنها قتل الفيروسات المحمولة جوا، من خلال إطلاق الأشعة فوق البنفسجية.

وحسب موقع "سي نت" الإخباري، أثبتت الاختبارات نجاح المروحة، التي أطلقت عليها اسم "هايكو يو في-سي"، في قتل فيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة "سارس"، وفيروس كورونا المستجد، والجسيمات العالقة في الجو.




وصممت شركة" بيغ آس فانس" المروحة مع مصابيح تطهير بالأشعة فوق البنفسجية، مثبتةً في قاعدتها وموجهةً نحو السقف، حيث عند أنها عند تشغيلها توزع الهواء في جميع أنحاء الغرفة، بينما تقتل إنارة الأشعة فوق البنفسجية مسببات الأمراض المحمولة جواً التي تعبر مسارها.

وأكد ليني رودس الرئيس التنفيذي في الشركة أن المروحة يمكنها الحد من انتشار الفيروسات المحمولة جواً والمركبات العضوية المتطايرة، للحصول على نظام هواء نظيف يحمي الصحة العامة.

بدوره، شرح كيفن نوبل، كبير مسؤولي مختبر"إنوفاتيف بيوأناليسيس"" الأمريكي، الذي اختبر المروحة ضد الفيروسات، أن الاختبارات أظهرت قدرة المروحة على تخفيض انتشار الفيروسات بنسبة 99.99٪ خلال الفترة 10 – 20 دقيقة من تشغيلها، مؤكداً فعالية الأشعة فوق البنفسجية ضد فيروس كورونا المستجد.

سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :