facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الضمان: 10 أيام على انتهاء المرحلة الأولى للاستفادة من الإعفاءات


20-09-2020 01:32 PM

عمون - جددت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي دعوتها لجميع الأفراد ومنشآت القطاع الخاص الذين ترتّبت عليهم مديونية للضمان للاستفادة من أمر الدفاع رقم (15) لسنة 2020، المتضمن تقسيط أو إعادة جدولة المبالغ المستحقة عليهم واعفائهم من الفوائد والغرامات بنسب متفاوتة.

وحسب بيان صحفي عن المؤسسة اليوم الاحد، فان فترة المرحلة الأولى تنتهي بعد عشرة أيام للحصول على إعفاء من الفوائد والغرامات بنسبة (60 ) بالمئة وفائدة تقسيط مقدارها (1) بالمئة سنوياً، موضحة أن المراحل المتبقية الأخرى ستبدأ على النحو الآتي:المرحلة الثانية من 1/10/2020 حتى نهاية يوم 31/10/2020 للحصول على إعفاء من الفوائد والغرامات بنسبة (30) بالمئة وفائدة تقسيط مقدارها (2) بالمئة سنوياً.

المرحلة الثالثة من 1/11/2020 حتى نهاية يوم 30/11/2020 للحصول على إعفاء من الفوائد والغرامات بنسبة (20) بالمئة وفائدة تقسيط مقدارها (3) بالمئة سنوياً.

المرحلة الرابعة من 1/12/2020 حتى نهاية يوم 31/12/2020 للحصول على إعفاء من الفوائد والغرامات بنسبة (10) بالمئة وفائدة تقسيط مقدارها (4) بالمئة سنوياً.

وقالت انه في حال قامت المنشأة بتسديد المبالغ المستحقة عليها دفعة واحدة ستستفيد من جميع الإعفاءات المقررة في أمر الدفاع وذلك حسب تاريخ تقديم الطلب.

وفيما يتعلق بتقسيط المبالغ المستحقة للمؤسسة على الأفراد الذين صُرفت لهم مبالغ دون وجه حق فإنه يتوجب عليهم مراجعة المؤسسة للاستفادة من أمر الدفاع رقم (15).

وأشارت المؤسسة الى أنه يستفيد من هذا البرنامج جميع منشآت القطاع الخاص باستثناء (قطاعات البنوك/ التأمين/ الاتصالات/ الكهرباء/ المياه)، بالإضافة إلى (المنشآت المملوكة للحكومة أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو البلديات) وأي منشأة تستثنى بقرار من مدير عام المؤسسة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :