facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرتا تفاهم بين جامعة الحسين التقنية ومؤسسة إدراك


20-09-2020 02:57 PM

عمون - وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مذكرتي تفاهم مع مؤسسة إدراك للتعليم، تهدفان الى تطوير مساقات إلكترونية من خلال منصة المؤسسة وتأسيس شراكة استراتيجية فاعلة بين الطرفين في مجال التعليم الإلكتروني.

ووقع الاتفاقيتين نائب رئيس جامعة الحسين التقنية للشؤون الأكاديمية الدكتور إسماعيل الحنطي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة إدراك شيرين يعقوب، بحضور مجموعة من الأكاديميين وكبار الإداريين.

وبحسب المذكرتان اللتان وقعتا، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي فإن الطرفين يتعاونان في المجالات التعليمية؛ حيث تنص المذكرة الأولى على التعاون الاستراتيجي ومشاركة المعرفة بين الطرفين وتبادل الخبرات الفنية بالإضافة الى التسويق المشترك للمساقات المطورة عبر قنوات التواصل المتاحة للجانبين، أما الاتفاقية الثانية، تنص على تعاون الطرفين لتطوير مساق إلكتروني يتم تدريسه لطلبة جامعة الحسين التقنية تحت عنوان "المحولات الكهربائية: تركيبها ومبدأ عملها وتطبيقاتها وحسابات الكفاءة".

وأشار الحنطي إلى أن التعاون مع مؤسسة إدراك يأتي ضمن مساعي الجامعة المستمرة لتطوير النظام التعليمي في الجامعة ودمج التعليم الإلكتروني بالتعليم المباشر، ليصبح جزءاً من النظام التعليمي المستدام، مؤكداً ضرورة مواصلة العمل على تطوير محتوى التعليم الإلكتروني وأساليب التعليم والتعلم من خلال أدوات التكنولوجيا المتقدمة المقدمة من منصّة "إدراك".

ولفت الى أهمية التعليم الإلكتروني كخيار استراتيجي للمستقبل، وأنه جزء أساسي من منظومة التعليم الجامعي الشاملة، هدفه رفع سوية التعليم العالي وضمان جودته، مؤكداً أن التعليم عبر المنصات الإلكترونية سيسهم في تحقيق العديد من المكتسبات والأهداف لدى الطلبة، منها تطوير مهارات القرن الواحد والعشرين المتمثلة في توظيف التكنولوجيا الحديثة وتعزيز مهارات الاتصال والتواصل وتطوير مهارات البحث والاستقصاء.

من جهتها، رحبت يعقوب بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية، مشيرة إلى أن هذا التعاون يهدف إلى إثراء المحتوى التعليمي العربي على الإنترنت من خلال تطوير مساقات وطرحها عبر المنصة، الأمر الذي سيسهم في تعزيز تبادل الخبرات بين أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والعاملين في منصة إدراك، حيث ان الطرفين يؤمنان بأهمية توفير سبل المعرفة والتعليم عالي الجودة لجميع الراغبين بالحصول عليه، ونأمل أن تثمر هذه الشراكة عن تحقيق أهدافنا المشتركة في توفير فرص الوصول إلى المعارف والعلوم المختلفة، من خلال منصة إدراك التعليمية.

يشار إلى أن مؤسسة إدراك هي مؤسسة غير ربحية تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية وتعنى بإنشاء مساقات تعليمية مجانية باللغة العربية لجميع المتعلمين في الوطن العربي، وفي العديد من المجالات، ولديها شراكات مع العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات، على سبيل المثال لا الحصر، موقع edX، جامعة هارفارد، جامعة MIT، جامعة UCL، جامعة TU Delft، الجامعة الأمريكية في بيروت، جامعة عجمان، والعديد من الجامعات الاردنية. وتشمل منصة إدراك على أكثر من 180 مساقا إلكترونيا في مختلف المجالات، وجذبت أكثر من 7ر3 مليون متعلم وحوالي 4 ملايين متابع على منصات التواصل الاجتماعي من مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية في الأردن تم تأسيسها لتقديم تعليم تقني نوعي في مجال الهندسة وعلم الحاسوب يعزز من المهارات الأساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :