facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرزاز: تناقض اربك المشهد وسنحاسب الوزراء المخالفين لارتداء الكمامة


20-09-2020 04:51 PM

* الرزاز: بوصلتنا حماية صحة وغذاء المواطن الأردني

* الرزاز: نحن في معركة مع الوباء ويجب توحيد مصدر المعلومة

* الرزاز: هدفنا عدم ارهاق كوادر منظومتنا الصحية حتى لا تنهار

* العودة الى الانتظام بالايجاز اليومي للعضايلة وجابر

* الرزاز: انتشار وباء كورونا أمر سهل والوقاية ايضا سهلة عبر ارتداء الكمامة

عمون - قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الأحد، إن الحكومة التزمت بالشفافية والمكاشفة في تقديم المعلومات المتعلقة بجائحة كورونا لكن في الفترة الأخيرة شهدنا تعدد في المصادر وتناقض ما أدى إلى تشتت وحالة ارباك في المشهد العام وهو أمر غير مقبول.

وأضاف الرزاز خلال كلمته الاسبوعية اليوم الأحد، أن الحكومة تتخذ قراراتها خلال الجائحة كالآتي: في الجانب الصحي تقوم لجنة الأوبئة تقوم برفع توصياتها لوزير الصحة الذي يعرضها على مجلس الوزراء، فيما يتعلق بالاجراءات الميدانية على الأرض وامكانية التطبيق تأتي من مركز خلية الأزمات في المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، والآثار على القطاعات تدرس في لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج، وكافة التوصيات تعرض على مجلس الوزراء للموازنة بين التداعيات الاقتصادية والصحية والميدانية ويتم اتخاذ القرار بحينه دون تأخير حتى تكون الاجراءات استباقية.

وبين أن كافة القرارات تخضع للتقييم ولا يتم التردد في التصحيح أو مراجعة القرار، فإغلاق أي قطاع أو فتحه يتم انتقاده، ولكن الأولوية حماية صحة المواطن الأردني، وخلال الأشهر 7 الأخيرة تضاعفت قدرات استقبال المرضى المصابين بكورونا.

ولفت إلى أن الحكومة ستقوم باجراءات هدفها التخفيف من حدة انتشار المرض حتى يضمن قدرة الجهاز الطبي على التعامل مع الوباء.

وشدد على ضرورة توحيد المعلومة لدى الجميع، وأصبح لزاما العودة للمصدر الموحد، وسيتم الانتظام في الايجاز الصحفي اليومي، بحضور وزير الصحة ووزير الدولة لشؤون الاعلام والناطق الاعلامي باسم لجنة الأوبئة أو الوزير المعني، وسيكون الايجاز هو المصدر الذي يمثل الحكومة، أما التغريدات والآراء هي مسؤولية صاحبها وهو من يتحمل تبعاتها.

وأكد أن انتشار الوباء والعدوى منه سهلة وسريعة، ولكن الوقاية سهلة، فمجرد لبس الكمامة نستطيع تخفيف انتشار العدوى والمرض، وهو أصبح مثبت علميا وعملياً، ومن المؤلم عدم ارتداء البعض للكمامة.

وأشار إلى أن أمر الدفاع 16 وسيلة رادعة، ولكنه لن يكون بديلا عن التزام المواطن، معربا عن اعجابه بالتزام سكان البصيرا بعد اكتشاف اصابة كورونا هناك.

وقال إنه على الوزراء والمسؤولين أن يكونوا قدوة بالالتزام، وارتداء الكمامات، مؤكدا أنه سيتم محاسبة الوزراء والمسؤولين الذين لا يرتدون الكمامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :